السلطتان تتابعان اليوم الخريطة التشريعية

«التمويل العقاري» و«المنطقة الشمالية» لا يزالان قيد المناقشة
• «التشريعية» البرلمانية تقدم غداً تصورها النهائي لتعديل قانون «الدوائر»

نشر في 06-12-2023
آخر تحديث 05-12-2023 | 20:37
جانب من اجتماع لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية
جانب من اجتماع لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية

في موازاة اجتماع موسع، من المقرر أن تعقده لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية اليوم لمناقشة مشروع إنشاء المنطقة الاقتصادية الشمالية، تعقد لجنة الأولويات البرلمانية اجتماعاً مع الحكومة لمتابعة خطة العمل التشريعي لدور الانعقاد الثاني، ومراجعة جدول أعمال جلسة مجلس الأمة المقررة الثلاثاء المقبل.

ومن المقرر، أن يحضر اجتماع «الأولويات» نائب رئيس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلسَي الأمة والوزراء عيسى الكندري، ونائب رئيس الوزراء وزير النفط وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار سعد البراك، ووزير العدل وزير الدولة لشؤون الإسكان فالح الرقبة، إلى جانب وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الشيخ فراس المالك.

وبحسب الخريطة التشريعية، ستناقش جلسة الثلاثاء قوانين «المنطقة الشمالية، ورد الاعتبار، وإلغاء الوكيل المحلي، وشركة الصناعات المتحدة النفطية والتمويل العقاري»، في وقت لم ينتهِ حتى أمس تقريرا «المنطقة الشمالية» و«التمويل العقاري».

على صعيد متصل، عقدت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية، أمس، اجتماعاً ناقشت خلاله الاقتراحات بقوانين الخاصة بتعديل قانون إعادة توزيع الدوائر الانتخابية، في حين لفتت مصادر إلى أن التصور النهائي للجنة سيكون غداً الخميس وسط حرصها على إعداد قانون يحقق العدالة ويقضي على مثالب «الصوت الواحد».

back to top