طلبة «التطبيقي» يستنكرون إجبارهم على اختيار رغبة واحدة في تحويل التخصص

نشر في 05-12-2023
آخر تحديث 05-12-2023 | 20:06
الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب
الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب

رغم فتح باب التحويل الداخلي وبين الكليات بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، استنكر مجموعة من الطلبة الراغبين في التحويل بإجبار الطالب على اختيار رغبة واحدة في التحويل، مشيرين إلى انه «في حال رفض طلبه لا تكون لديه فرصة أخرى لاختيار تخصص بديل للذي يدرسه، ولا يرغب به، مما يعرضه للتعثر الدراسي».

وقال الأمين العام رئيس اللجنتين القانونية والثقافية بالاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة عبدالعزيز الزعبي، إن «الوضع الحالي لآلية التحويل بين التخصصات مجحف للطلبة، ويقلل من الفرص المتاحة أمامهم لتحقيق رغباتهم في دراسة تخصصات تتماشى مع ميولهم الدراسية، حيث لا يسمح النظام الإلكتروني بتسجيل أكثر من رغبة خلال عملية تحويل التخصص، ويجبره على اختيار تخصص واحد فقط».

وطالب الزعبي، في تصريح صحافي، إدارة الهيئة ممثلة في عميد التسجيل والقبول د. فوزي الدوخي، وعميد شؤون الطلبة د. عبدالكريم العريعر بالعمل على إعادة النظر في الآلية المتبعة حاليا بحصر اختيار التحويل في رغبة واحدة فقط لما لها من آثار سلبية على الطلبة، والسماح للطالب باختيار أكثر من رغبة أسوة بالآلية المتبعة عند بداية تسجيل الطالب والتحاقه بالهيئة.

back to top