الأهلي المصري يعتمد قائمته لكأس العالم للأندية

نشر في 06-12-2023
آخر تحديث 05-12-2023 | 19:38
قميص الأهلي الجديد في كأس العالم للأندية 2023
قميص الأهلي الجديد في كأس العالم للأندية 2023

أرسل النادي الأهلي المصري قائمة الفريق الأول التي ستشارك في مونديال الأندية، المقرر أن يقام في السعودية من 12 إلى 22 الجاري، إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

ويستهل الفريق الأحمر مشواره في البطولة يوم 15 الجاري بملاقاة الفائز من مباراة اتحاد جدة (المستضيف) وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.

وقالت مصادر إن القائمة التي وقع عليها اختيار الجهاز الفني، بقيادة مارسيل كولر، ضمت 23 لاعباً، هم: محمد الشناوي، ومصطفى شوبير، وحمزة علاء، في حراسة المرمى، وعلي معلول وكريم الدبيس ومحمد عبدالمنعم وياسر إبراهيم ورامي ربيعة ومحمد هاني وخالد عبدالفتاح وأكرم توفيق للدفاع، وعمرو السولية وأليو ديانغ وإمام عاشور ومروان عطية وأحمد نبيل كوكا وطاهر محمد طاهر وحسين الشحات ومحمد مجدي أفشة وكريم فؤاد للوسط، ومحمود كهربا وبيرسي تاو وأنتوني موديست في خط الهجوم.

واستبعد الجهاز الفني عدداً من اللاعبين، إما للإصابة أو لأسباب فنية، مثل: التونسي محمد الضاوي كريستو، والمغربي رضا سليم، ومحمود متولي، وكريم نيدفيد، ومعتز محمد، ومحمد زعلوك، وصلاح محسن، ومصطفى مخلوف، وأحمد عبدالقادر، لكن لوائح الاتحاد الدولي تمنح الأندية المشاركة الحق في الاستبدال قبل أول مباراة بـ 24 ساعة، على أن يكون سبب هذا الاستبدال طارئاً وقهرياً، كالإصابات الخطيرة.

back to top