نادال لا يريد وضع نفسه تحت الضغط

نشر في 05-12-2023
آخر تحديث 05-12-2023 | 19:32
النجم الإسباني المخضرم رافايل نادال
النجم الإسباني المخضرم رافايل نادال

يريد النجم الإسباني المخضرم رافايل نادال العودة إلى ملاعب كرة المضرب بأقل ضغط ممكن، وفق مقطع فيديو نشره على وسائل التواصل الاجتماعي.

ويأتي هذا الموقف بعدما أعلن نادال الجمعة عودته إلى المنافسات من خلال مشاركته في دورة بريزبين الأسترالية مطلع العام المقبل والتي تعتبر ضمن الدورات الاستعدادية لبطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الاربع الكبرى.

ولم يلعب نادال، الفائز بـ 22 لقباً كبيراً، منذ خسارته امام الأميركي ماكنزي ماكدونالد في الدور الثاني من بطولة استراليا المفتوحة في يناير الماضي، مما أدى الى تراجعه في التصنيف العالمي الى المركز الـ664.

وسيحاول نادال المصنف الأول عالمياً سابقاً، استعادة مستواه السابق في استراليا لكنه يهدف ايضاً الى ان يكون في كامل جاهزيته البدنية عندما يخوض في يونيو المقبل بطولة رولان غاروس التي تعتبر المفضلة لديه بين البطولات الأربع الكبرى بعدما توج بلقبها 14 مرة في انجاز قياسي من الصعب ليس فقط تحطيمه بل الاقتراب منه.

لكن بعد معاناته من الإصابات، رفض ابن الـ37 عاماً أن يضع نفسه تحت الضغط الذي لطالما أثقل كاحله، قائلاً أمس: «أتوقع من نفسي ألا أتوقع شيئاً محدداً. هذه هي الحقيقة. أن أمتلك القدرة على عدم مطالبة نفسي بعد الآن بما طلبته من نفسي طوال مسيرتي».

back to top