خاص

براء عالم: تحمست لتقديم شخصية الجن في «حوجن»

أكد لـ «الجريدة•» سعادته بعرض الفيلم في افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي

نشر في 06-12-2023
آخر تحديث 05-12-2023 | 19:03
الفنان السعودي براء عالم
الفنان السعودي براء عالم

عبَّر الفنان السعودي براء عالم عن سعادته بعرض فيلمه الجديد (حوجن) في افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي في نسخته الجديدة، مؤكداً أنه يراهن على الفيلم، لتقديمه بشكل مختلف كممثل.

وأرجع براء، في تصريح لـ «الجريدة»، حماسه للدور والفيلم لعدة أمور، من بينها تقديمه شخصية مختلفة بشكل كامل عن شخصيته، على العكس من تجاربه السابقة، إضافة إلى التحديات الكثيرة الموجودة بالشخصية، وهو أمر اعتبره تحدياً بالنسبة له يرغب في التغلب عليه.

وقال الفنان السعودي إن الفيلم، المأخوذ عن رواية ناجحة صدرت قبل سنوات، نقل روح الرواية، لكنه لم يلتزم بتفاصيل ما ورد فيها من أحداث، فالرواية هي الأساس القصصي الذي اعتمد عليه في السيناريو الذي قدَّمه المخرج ياسر الياسري بشكل مختلف، مشيراً إلى أن هذا الأمر متعارف عليه، لأن المعالجات السينمائية تكون مختلفة عن الأدبية.

وأوضح أنه يجسد شخصية جن يقع في غرام إنسية، لافتاً إلى أنه يقدم شخصية الجن بالأحداث باعتباره يشبه الإنسان في تفاصيل كثيرة، و«نشاهد العديد من التنقلات بين عالم الإنس والجن، من خلال قصة الحُب الموجودة في الأحداث، وتبعاتها على الجن وحبيبته من البشر».

وذكر أن فترة التحضير للفيلم شهدت الكثير من الاستعدادات للدور، خصوصاً فيما يتعلق برسم الإطار والملامح الخاصة به في التصرفات المختلفة التي تظهر خلال الأحداث، إضافة إلى التدريب على أداء العديد من المشاهد الصعبة، مشيراً إلى أن هناك مشاهد جرى الاستعانة فيها بدوبلير لإتمامها، نظراً لخطورتها، مضيفاً أن جلسات التحضير والنقاشات التي خاضها قبل التصوير ساعدته كثيراً في الإلمام بتفاصيل الدور، وما هو مطلوب منه، بسبب الجوانب المتعددة الموجودة في الشخصية، وهو أمر لعب فيه المخرج ياسر الياسري دوراً كبيراً.

وحول مشاريعه السينمائية الجديدة، قال إن لديه فيلمين جديدين يتوقع عرضهما في العام المقبل، لكنه تحفظ عن الحديث على تفاصيلهما في الوقت الحالي.

back to top