رحيل ناهد فريد شوقي عن 73 عاماً

نشر في 05-12-2023
آخر تحديث 05-12-2023 | 19:02
ناهد الأم والابنة
ناهد الأم والابنة

رحلت عن عالمنا، أمس (الثلاثاء)، عن 73 عاماً، المنتجة ناهد فريد شوقي، ابنة الفنان الراحل فريد شوقي، وشُيعت جنازة الراحلة من مسجد الشرطة بمدينة الشيخ زايد بالسادس من أكتوبر بحضور فني كبير. وحرص عدد كبير من النجوم والنقاد على نعيها في حساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعي.

وقال الناقد طارق الشناوي إن ناهد فريد شوقي سيدة عظيمة راهنت على الإبداع في زمن الاستسهال، ابنة الملك فريد شوقي والأسطورة هدى سلطان، وخالها الموسيقار محمد فوزي، «غادرتنا بعدما وقفت دائماً على الحافة، حافة الخطر. أنفقت كل ما لديها على الفن، وكادت تدفع ثمن جرأتها بالسجن، لأنها صرفت أكثر مما تملك من أموال، لكنها لم تعرف سوى المغامرة. حكت لي الكثير عن المسكوت عنه في علاقة هدى سلطان بفريد شوقي، وكيف امتدت لما بعد الطلاق. لديَّ الكثير الذي أرويه، لكنني لم أستأذنها في النشر. يوماً ما سأكتب عما يجوز أن أنشره من دون استئذان».

يُذكر أن ناهد قدمت عدة أعمال من خلال شركة الإنتاج الخاصة بها، منها فيلم «هيستريا» الذي أخرجه عادل أديب، وقام ببطولته الفنان أحمد زكي عام 1998، وفيلم «من نظرة عين» للفنانة منى زكي، وعملت ناهد كذلك مشرفة على الإنتاج ومنتجة منفذة في مجال الدراما التلفزيونية، منها مسلسل «لن أعيش في جلباب أبي».

تزوجت ناهد مرتين، الأولى من اللواء أحمد مرشدي، وأنجبت منه فريد ورشا وغفران، والثانية من المخرج والمؤلف مدحت السباعي، وأنجبت منه الفنانة ناهد السباعي ومحمد، ولديها 5 أخوات، أختها الشقيقة هي مها فريد شوقي، وأخواتها غير الشقيقات، هن: الفنانة رانيا فريد شوقي، ومنى وعبير، وهن من والدها فريد شوقي، وأيضاً لديها أخت هي نبيلة الكاشير من والدتها هدى سلطان، وهي خالة الفنان أحمد جمال سعيد.

back to top