«التخطيط»: تحسين مؤشرات الأداء البيئية لنكون ضمن الدول المتقدمة

مهدي: الكويت ملتزمة بتعهداتها في مواجهة التغير المناخي

نشر في 05-12-2023
آخر تحديث 05-12-2023 | 18:40
أمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية د. خالد مهدي
أمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية د. خالد مهدي

أكد الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية د. خالد مهدي، اليوم، التزام الكويت باتفاقيات التغير المناخي وتعهداتها بالوصول إلى الحياد الكربوني بحلول عام 2060.

وقال د. مهدي، لـ«كونا»، خلال مشاركته في مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب 28)، المقام في دبي، إن التزام الكويت باعتبارها أحد المنتجين الرئيسيين للنفط في العالم يأتي «تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وتماشيا مع رؤية الدولة»، مضيفا أن التزامات الكويت وتعهداتها جاءت أيضا ضمن إطار المنظومة العالمية في مواجهة التغير المناخي الطارئ على جميع المستويات، وما له من تأثيرات وتداعيات مختلفة خصوصا على صعيد التنمية الدولية.

وشدد على سعي الكويت الحثيث نحو تحسين مؤشرات الأداء البيئية لتكون ضمن الدول المتقدمة بهذا الشأن رغم التحديات البيئية والمناخية، مبينا أن تنظيم الإمارات مؤتمر «كوب 28» للمناخ يعد «مؤشرا على الوعي» في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي بأهمية قضية المناخ والآثار المترتبة عليها جراء التغير المناخي.

وأشار د. مهدي، في هذا السياق، إلى رؤية القيادة السياسية العليا في الكويت بشأن تحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2060، لاسيما مع وجود العديد من المشاريع الضخمة التي تصب في هذا السياق، والتي تم إدراجها في الخطة الإنمائية للبلاد ضمن برنامج البيئة المستدام.

back to top