قمة بين الجريحين مانشستر يونايتد وتشلسي... وسيتي لفك نحس التعادلات

نشر في 06-12-2023
آخر تحديث 05-12-2023 | 20:59
بوكتينيو - تن هاغ
بوكتينيو - تن هاغ

تبرز اليوم مواجهة الجريحين مانشستر يونايتد وضيفه تشلسي، في الجولة الخامسة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وعاد مانشستر يونايتد بقيادة مدربه الهولندي إريك تن هاغ إلى سكة الهزائم بعد ثلاثة انتصارات متتالية عندما سقط أمام مضيفه نيوكاسل 0-1 السبت، فيما استعاد تشلسي ومدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو نغمة الفوز بتغلبه وبعشرة لاعبين على ضيفه برايتون 3-2 الأحد.

ويبدو أرسنال مرشحاً فوق العادة للبقاء في صدارة الدوري الإنكليزي لكرة القدم، عندما يحلّ ضيفاً على لوتون تاون المهدّد بالهبوط الثلاثاء في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة

ويخوض ليفربول بدوره اختباراً سهلاً نسبياً أمام الوافد الجديد الآخر شيفيلد يونايتد متذيّل الترتيب.

وأفلت ليفربول بأعجوبة من فخّ ضيفه فولهام الأحد عندما قلب تخلّفه 2-3 قبل 10 دقائق من النهاية إلى فوز مجنون 4-3.

أهداف جميلة

وعلّق مدرّبه الألماني يورغن كلوب عقب المباراة قائلاً لشبكة «سكاي سبورتس» البريطانية: «لا أعتقد أني رأيت في حياتي مباراة بهذا الكمّ من الأهداف الجميلة. لكن لأننا كنا أغبياء بعض الشيء، كنا قريبين من خسارتها...»، معتبراً أن «كرة القدم تُحسم بالتفاصيل. كنا جيدين حقاً في المباراة وقمنا بالكثير من الأشياء الجيدة لكن النتيجة كانت 2-2 بعد انتهاء الشوط الأول وبطريقة مستحقة (لفولهام)».

سيتي في فترة انعدام وزن

في المقابل، يخوض مانشستر سيتي اختباراً لا يخلو من صعوبة أمام مضيفه أستون فيلا الرابع بفارق نقطة خلف رجال المدرب الإسباني بيب غوارديولا.

وهو الاختبار الصعب الرابع توالياً لسيتي، الذي يمني النفس باستعادة نغمة الانتصارات وفك نحس تعادلات كلّفته خسارة ست نقاط، بالتالي التنازل عن الصدارة لمصلحة وصيفه أرسنال.

وسقط مانشستر سيتي في فخ التعادل أمام ضيفيه ليفربول 1-1 وتوتنهام 3-3 ومضيفه تشلسي 4-4.

وما يزيد صعوبة مهمة سيتي أنه سيخوض مواجهة الأربعاء في غياب لاعب وسطه الدولي الإسباني رودري وجناحه الدولي جاك غريليش بسبب الإيقاف.

وإذا كان غوارديولا يملك البدائل في مركز الجناح بوجود البلجيكي جيريمي دوكو وفيل فودن، فإنه سيواجه صعوبة لا محالة لتعويض غياب مواطنه رودري.

وظهر الغياب المؤثر لرودري على تشكيلة سيتي عندما أوقف لثلاث مباريات بسبب طرده أمام نوتنغهام فوريست في المرحلة السادسة في 23 سبتمبر الماضي، حيث خسر الفريق جميع المباريات الثلاث أمام وولفرهامبتون (1-2) ونيوكاسل (0-1 في مسابقة كأس الرابطة) وأرسنال (0-1).

وأسال تعثر سيتي أمام توتنهام الكثير من المداد، خصوصاً قرار حكم المباراة سايمون هوبر بعدم إتاحة الفرصة لهجمة مرتدة كان غريليش على وشك الانفراد بحارس مرمى توتنهام الدولي الإيطالي غولييلمو فيكاريو في الوقت بدل الضائع في الدقيقة الرابعة قبل الأخيرة من الوقت بدل الضائع والعودة إلى احتساب خطأ في منتصف الملعب بحق المهاجم الدولي النروجي إرلينغ هالاند.

وغضب الهدّاف الشاب من قرار الحكم على أرضية الملعب وواصل احتجاجاته بعد المباراة، بنشره مقطع فيديو للحادثة على موقع إكس (تويتر سابقاً) مع تعليق من ثلاثة أحرف يرمز إلى تعبير عامي مسيء (ما هذا بحق الجحيم)، مما قد يعرّضه إلى اجراءات تأديبية محتملة من رابطة الدوري.

في المقابل، رفض مدربه غوارديولا التعليق على قرار الحكم عندما سُئل عن الموضوع، قائلاً «السؤال التالي...»، مشيراً إلى أنه لا يريد القيام بـ«تصريح ميكل أرتيتا»، في إشارة إلى غضب مواطنه مدرّب أرسنال بعد قرار خاطئ بحق «المدفعجية» في مباراة نيوكاسل كلّفه خسارة فريقه الوحيدة هذا الموسم.

back to top