ممثل سمو الأمير يترأس وفد الكويت في القمة الخليجية الـ44 بقطر

وزير الخارجية ترأس وفد البلاد إليها.. والقمة «الخليجية - التركية»

نشر في 05-12-2023 | 15:30
آخر تحديث 05-12-2023 | 21:36
ممثل سمو الأمير يغادر البلاد متوجهاً إلى الدوحة
ممثل سمو الأمير يغادر البلاد متوجهاً إلى الدوحة

ترأس ممثل سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد حفظه الله ورعاه، وزير الخارجية الشيخ سالم الصباح، وفد دولة الكويت المشارك في أعمال اجتماع المجلس الأعلى لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، في دورته الـ44، وقمة دول مجلس التعاون والجمهورية التركية، التي عقدتا اليوم الثلاثاء، في العاصمة القطرية الدوحة.

وناقشت القمة الخليجية الـ44 البنود المدرجة على جدول الأعمال والقضايا المعنية بدعم وتعزيز مسيرة العمل الخليجي المشترك في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة والقرارات والتوصيات المرفوعة إلى المجلس الأعلى بما من شأنه أن يعزز المسيرة التاريخية للعمل الخليجي المشترك ومناقشة أهم القضايا الإقليمية والدولية وفي مقدمتها التطورات الخطيرة في قطاع غزة والانتهاكات المستمرة على الأراضي الفلسطينية ومقدساتها.



وخلال القمة «الخليجية - التركية» تم استعراض العلاقات الوثيقة التي تجمع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بجمهورية تركيا وبحث مجالات تعزيز التعاون المشتركة بين الجانبين وسبل الدفع بها نحو آفاق أوسع وأبعاد أشمل ومواصلة مسيرة البناء بين الجانبين في مختلف المجالات والميادين واستكشاف الفرص الواعدة بينهما بما يلبي التطلعات والمصالح المشتركة.

ومن جانب آخر تم خلال الاجتماع استعراض التطورات الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وفي مقدمتها التطورات الخطيرة في قطاع غزة والانتهاكات المستمرة على الأراضي الفلسطينية ومقدساتها والتشديد المشترك على أهمية مضاعفة الجهود للتوصل إلى حل عادل وشامل لهذه القضية المصيرية.

كما تم خلال الاجتماع تبادل وجهات النظر حول الخطوات الحالية والمستقبلية لمعالجة القضايا ومواجهة التحديات المشتركة والتصدي لها والتأكيد على أهمية التعاون الخليجي التركي في هذا الإطار.



back to top