«الهلال الأحمر»: تفعيل دور المتطوعين في التعامل مع الكوارث

الجمعية شاركت في ملتقى العمل التطوعي الخليجي الرابع

نشر في 04-12-2023
آخر تحديث 04-12-2023 | 20:01
وفد الهلال الأحمر خلال مشاركته
وفد الهلال الأحمر خلال مشاركته

شددت جمعية الهلال الأحمر الكويتية، اليوم، على أهمية تطوير العمل في المجالين التطوعي والإغاثي وتعزيزهما في المجتمعات، مؤكدة الحرص على إبراز دور المتطوعين وقدراتهم وصقلها عبر المشاركة في الملتقيات المتخصصة.

جاء ذلك في تصريح أدلى به مدير إدارة العلاقات العامة في الجمعية، خالد الزيد، لـ «كونا» على هامش المشاركة في ملتقى العمل التطوعي الخليجي الرابع لهيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون الخليجي الذي تستضيفه الدوحة مدة يومين.

وقال الزيد إن مشاركة متطوعي الجمعية في الملتقى الخليجي تأتي لتسليط الضوء على العمل التطوعي الذي يقوم به المتطوعون في الجمعيات الوطنية الخليجية، وتبادل الخبرات بينهم، والاستفادة من التجارب في هذا المجال، مبينا أهميتها في إبراز القدرات والمواهب في مجالي العمل التطوعي والإغاثي.

وأضاف أن الملتقى يهدف في نسخته الرابعة إلى مناقشة سبل وعوامل الارتقاء بالعمل التطوعي والخدمة المجتمعية، وترسيخ ثقافة التطوع لدى الشباب الخليجي، وتنمية الحس بالمسؤولية والتفاعل مع الآخرين وإبراز النماذج الملهمة من المبادرات الشبابية الرائدة في مجال العمل التطوعي.

ولفت الزيد إلى أن متطوعي الجمعية قدموا رؤية «الهلال الأحمر» الكويتية بشأن تفعيل دور المتطوعين في التعامل مع الكوارث والأزمات الطارئة، وجهودهم في العمل الإغاثي على جميع المستويات.

وأشار إلى أن الجمعية تتبنى المبادرات التي تدعم قدرات المتطوعين وتطور مهاراتهم الميدانية، وتعزز جهودهم في التصدي للقضايا الإنسانية وفقا لأفضل الممارسات في هذا المجال الحيوي.

وأوضح الزيد أن تخصيص اليوم العالمي للتطوع، الذي يصادف اليوم، يمثل «فرصة طيبة» لتأصيل الحوار والنقاش حول المواضيع الجوهرية التي تهم المتطوعين «خصوصاً أن العالم يشهد أوضاعاً متغيرة».

back to top