إنتر يعود من نابولي بانتصار كبير ويستعيد الصدارة

نشر في 04-12-2023
آخر تحديث 04-12-2023 | 19:16
باريلا نجم الإنتر يحرز الهدف الثاني
باريلا نجم الإنتر يحرز الهدف الثاني

عاد إنتر من معقل نابولي، حامل اللقب، بفوز كبير 3-0 أمس الأول، في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، مستعيداً بذلك الصدارة من غريمه يوفنتوس.

ودخل فريق المدرب سيموني إينزاغي ملعب دييغو أرماندو مارادونا وهو في المركز الثاني، بفارق نقطة خلف يوفنتوس، الفائز الجمعة على مونتسا 2-1، والذي تعادل مع «نيراتسوري» في المرحلة الماضية 1-1 في تورينو.

وكاد الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز يضع إنتر بالمقدمة في لقطة طالب خلالها لاعبو نابولي بتسلل، لكن الحارس أليكس ميريت تدخل لإنقاذ الإنتر (39)، الذي أنهى الشوط الأول متقدماً بهدف رائع للتركي هاكان تشالهان أوغلو، الذي تلقف تمريرة نيكولو باريلا «على الطاير» من مشارف المنطقة بعيداً عن متناول ميريت (44).

وفي بداية الشوط الثاني، كان الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا قريباً من إدراك التعادل، لكن سومر تألق مجدداً وأنقذ فريقه (65)، الذي عقَّد مهمة مضيفه، بتسجيله الهدف الثاني (61) عبر باريلا، الذي وصلته الكرة من لاوتارو مارتينيز، فتقدم بها وتخطى النرويجي ليو أوستيغارد والبرازيلي ناتان قبل أن يسدد في الشباك (62).

ووجَّه تورام الضربة القاضية لنابولي، بعدما وصلته الكرة من الكولومبي خوان كوادرادو (85).

روما رابعاً

وبات روما رابعاً بفارق الأهداف أمام نابولي، بعدما حوَّل تخلفه أمام مضيفه ساسوولو إلى فوز متأخر 2-1.

وأنهى فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الشوط الأول متخلفاً بهدف سجله البرازيلي ماتيوس هنريكي (25)، بعد تمريرة من دومينيكو بيراردي، لكنه استفاد من النقص العددي في صفوف مضيفه، عقب طرد دانيال بولوكا، نتيجة خطأ على الأرجنتيني لياندرو باريديس (63)، ليعود إلى الأجواء من ركلة جزاء انتزعها البديل الدنماركي راسموس كريستينسن، ونفذها الأرجنتيني باولو ديبالا (76).

وفرض كريستينسن، الذي دخل في بداية الشوط الثاني، نفسه نجماً للقاء، بخطفه هدف الفوز (82)، بعد تمريرة من ديبالا، رافعاً رصيد فريق العاصمة إلى 24 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف أمام نابولي.

back to top