برشلونة يكرس عقدة أتلتيكو مدريد بهدف فيليكس

نشر في 05-12-2023
آخر تحديث 04-12-2023 | 20:36
إيناكي حارس مرمى برشلونة يتصدى لمحاولة خلال مواجهة أتلتيكو مدريد
إيناكي حارس مرمى برشلونة يتصدى لمحاولة خلال مواجهة أتلتيكو مدريد
فاز برشلونة على ضيفه أتلتيكو مدريد 1-صفر، مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ 15 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

قاد المهاجم البرتغالي جواو فيليكس المعار من أتلتيكو مدريد فريقه برشلونة للفوز في عقر داره على نادي العاصمة 1-0 الاحد في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وسجل فيليكس (24 عاما) الذي انتقل إلى صفوف أتلتيكو مقابل صفقة ضخمة بلغت 138 مليون دولار في عام 2019 قادما من بنفيكا قبل أن تتم اعارته الى تشلسي الإنكليزي أوائل 2023 ثم إلى النادي الكتالوني هذا الصيف، هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 28 وأعاد برشلونة إلى سكة الانتصارات بعد تعادله أمام رايو فايكانو 1-1 في المرحلة الماضية.

وهو الهدف الثاني للمهاجم البرتغالي في الدوري بعد أول أمام ريال بيتيس في المرحلة الخامسة، لينهي صيامه عن التهديف الذي استمر 12 مباراة.

واستأثر برشلونة بمفرده بالمركز الثالث الذي كان يتقاسمه مع أتلتيكو قبل هذه المرحلة بعدما رفع رصيده إلى 34 نقطة، وبقي على مسافة قريبة من غريمه ريال مدريد المتصدر ووصيفه جيرونا مفاجأة هذا الموسم برصيد 38 نقطة لكل منهما، بعد فوز الاول على غرناطة 2 - 0 والثاني على فالنسيا 2 - 1 السبت.

وكاد برشلونة يفتتح التسجيل بعد دقيقة من صافرة البداية، إلا أن تسديدة رافينيا لم تجد الشباك، في حين سدد ليفاندوفسكي كرة مقصية بقدمه اليمنى من علامة الجزاء إلى جانب المرمى المشرّع (13).

ولم ينتظر حامل اللقب كثيرا لهز شباك ضيفه بعد لعبة جماعية بدأها الفرنسي جول كونديه إلى رافينيا الذي مرر إلى فيليكس على الجهة اليسرى من المنطقة، ليروض الاخير الكرة وينقرها من فوق الحارس السلوفيني يان أوبلاك (28).

وتصدى أوبلاك لكرة جديدة من فيليكس ليحرمه من هدفه الشخصي الثاني له ولفريقه (44).

واستهل برشلونة الشوط الثاني بتسديدة من رافينيا من خارج المنطقة اصطدمت بالقائم (58)، ورد بعد دقيقة الفرنسي أنطوان غريزمان مهاجم أتلتيكو بأخرى في الشباك الخارجية لمرمى الحارس بينا.

واستبدل الأرجنتيني دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو المهاجم الدولي ألفارو موراتا بعد ست دقائق من اهداره فرصة التعادل بتسديدة خارج المرمى (61) بلاعب برشلونة السابق الهولندي ممفيس ديباي العائد من الاصابة.

وسدد فيليكس كرة من 20 مترا مرت بمحاذاة المرمى (68)، قبل أن يغادر ويحل فيران توريس بدلاً منه (77).

وسدد ديباي كرة من ركلة حرة من 25 مترا طار لها الحارس بينا وحوّلها بقبضته اصطدمت بالعارضة (80)، وتابع ليفاندوفسكي اهدار الفرص بعدما خدع على الجهة اليمنى أحد مدافعي أتلتيكو داخل المنطقة وسدد أرضية مرت إلى جانب القائم المعاكس (86)، قبل أن يتدخل بينا مجددا أمام البديل الارجنتيني أنخيل كوريا بعدما أبعد تسديدته بصدره (90+4).

إشبيلية وفياريال

وتابع إشبيلية إهدار النقاط بعدما فشل في تحقيق الفوز للمباراة الثامنة توالياً بتعادله مع ضيفه فياريال 1 - 1.

تقدم إشبيلية عبر البديل كيكي سالاس (75)، وعادل خوسيه لويس موراليس بعد دقيقتين لفريق «الغواصة الصفراء».

ولم يذق النادي الأندلسي طعم الفوز منذ سحقه ألميريا 5 - 1، ليحقق 6 تعادلات مقابل هزيمتين أمام برشلونة 0-1 وريال سوسييداد 1 - 2.

وتجمد رصيد إشبيلية عند 13 نقطة في المركز الخامس عشر، فيما يحتل فياريال المركز الثالث عشر مع 16 نقطة.

تشافي: قدَّمنا المباراة الأكثر اكتمالاً


تشافي هرنانديز، مدرب فريق برشلونة تشافي هرنانديز، مدرب فريق برشلونة

أكد تشافي هرنانديز، مدرب فريق برشلونة، الأحد، عقب الفوز على أتلتيكو مدريد (1-0) في «الليغا»، أن فريقه «قدَّم المباراة الأكثر اكتمالاً هذا الموسم».

وقال مدرب الفريق الكتالوني، خلال المؤتمر الصحافي عقب اللقاء: «هناك أوقات في الموسم لا تكون ملهماً فيها، لكن في هذه المباراة كان الفريق ممتازاً، لأن اللاعبين خطوا خطوة إلى الأمام».

وأوضح هرنانديز تحديداً، أنه «كان هناك تحسن في الضغط المتقدم، واستعادة الكرة في ملعب الخصم، والتدوير الجيد للاعبين فيما بينهم داخل الملعب»، ومع ذلك أكد أن الفريق «افتقد الفاعلية».

وأضاف مدرب «البلاوغرانا»: «كانت مباراة للفوز بشكل مريح، لكن الأمر الإيجابي أننا نقوم بخلق المزيد من الفرص».

وقال هرنانديز عن فيليكس: «إنه متحمس، ولديه دوافع إضافية. إنه يعمل، ويستخلص الكرة، ويتمركز بشكل جيد. أراه سعيداً، وأيضاً يصنع الفارق».

أراوخو: نثق بالمدرب


رونالد أراوخو، مدافع فريق برشلونة رونالد أراوخو، مدافع فريق برشلونة

أكد رونالد أراوخو، مدافع فريق برشلونة، أن مجموعة اللاعبين «يعرفون جيدا الفريق الذي لديهم» معربا عن ثقتهم بالمدرب تشافي هرنانديز، وذلك بعد الفوز على أتلتيكو مدريد في الليغا بهدف دون رد.

وقال المدافع الأوروغواياني: «كانت لدينا فرص لتسجيل الهدف الثاني والثالث وهم أيضا كانت لديهم فرص»، مشيدا بأداء زميله حارس مرمى الفريق، إيناكي بينيا، الذي قام بتصديات كبيرة طوال اللقاء للحفاظ على نظافة شباكه.

وعن حارس البرشا الأساسي، تير شتيغن، الذي يغيب للمباراة الثالثة على التوالي بسبب آلام أسفل الظهر، قال: «إنه يقدّم 100% من مستواه».

وحول الانتصار المهم الذي حققه فريقه على الروخيبلانكوس، ذكر أراوخو أن «النتائج لم تكن جيدة مؤخرا» ولكن الفريق «قام بخطوة للأمام» بالفوز أولاً على بورتو في دوري الأبطال (2-1) والتأهل للدور ثمن النهائي، ثم الفوز في الليغا على الأتلتي.

back to top