وفاة أشرف عبدالغفور في حادث مروري

نشر في 04-12-2023
آخر تحديث 04-12-2023 | 18:08
أشرف عبدالغفور وابنته ريهام
أشرف عبدالغفور وابنته ريهام

شيعت اليوم جنازة الفنان الراحل أشرف عبدالغفور، الذي توفي مساء الأحد، نتيجة حادث سيارة، وسط حضور عدد كبير من الفنانين لجنازة النقيب السابق لنقابة الممثلين ووالد الفنانة ريهام عبدالغفور.

وكان الفنان الراحل برفقة زوجته فاطمة في سيارتهما الخاصة، حيث اصطدمت سيارة من الخلف يقودها فنان تشكيلي بسيارة الفنان القدير، مما أدى إلى دفع السيارة إلى الاصطدام بحاجز، وتهشمها من الخلف بشكل كامل.

ونقل الفنان الراحل برفقة زوجته إلى المستشفى، حيث لفظ أنفاسه الأخيرة، بينما بقيت زوجته في غرفة الرعاية المركزة لتلقي العلاج، وحرصت ابنتها ريهام على إخفاء خبر وفاة والدها عنها باعتباره في غرفة أخرى لتلقي العلاج.

وألقت الشرطة القبض على سائق السيارة المتسبب في الحادث، الذي أدى إلى حدوث واقعة «القتل الخطأ»، وتباشر التحريات حول الواقعة، وبيان ما إذا كان قائد السيارة تحت تأثير أي مواد مخدرة أو مسكرات من عدمه، علما أن المنطقة التي شهدت الحادث وقعت فيها حوادث أخرى مماثلة خلال الشهور الماضية.

وفي مسيرة أشرف عبدالغفور الفنية، التي بدأت منذ التحاقه بالمعهد العالي للفنون المسرحية في ستينيات القرن الماضي، عشرات الأعمال التلفزيونية والإذاعية والمسرحية والسينمائية بأدوار مختلفة ومتنوعة، وكان آخر مشاركته في رمضان الماضي مع ابنته ريهام في مسلسل «رشيد».

وعلى مدار رحلته الفنية، قدم عبدالغفور أكثر من 150 عملا دراميا، منها «القاهرة والناس»، «جبل الحلال»، «حضرة المتهم أبي»، «الرحايا»، إضافة إلى تقديمه عشرات الأعمال التاريخية المهمة لإتقانه اللغة العربية الفصحى، ومن بينها «عظماء في التاريخ»، «الإمام مالك»، «محمد رسول الله»، وشارك في أعمال مسرحية عدة، آخرها «الملك لير» عام 2008، وكرم في الدورة الأخيرة من مهرجان المسرح القومي.

back to top