أرنولد يقود ليفربول إلى فوز جنوني على فولهام

نشر في 04-12-2023
آخر تحديث 03-12-2023 | 19:59
ماك أليستر نجم ليفربول يسجل هدفاً في مرمى فولهام
ماك أليستر نجم ليفربول يسجل هدفاً في مرمى فولهام
حقق ليفربول فوزاً دراماتيكياً على ضيفه «العنيد» فولهام بنتيجة (4 - 3) في اللقاء «الممتع» الذي جمعهما أمس، ضمن الجولة الـ14 بالدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

بقي ليفربول في قلب الصراع على اللقب بعد فوزه الجنوني على ضيفه فولهام 4 - 3 الأحد في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، بفضل ترنت ألكسندر أرنولد الذي أهدى إليه النقاط الثلاث قبل دقيقتين على نهاية الوقت الأصلي.

بعد عودته من ملعب مانشستر سيتي حامل اللقب بالتعادل 1 - 1 في المرحلة الماضية وضمان تأهله لثمن نهائي مسابقة «يوروبا ليغ» بفوزه الكبير على لاسك لينتس النمساوي 4 - 0، دخل ليفربول لقاءه مع فولهام الذي يصارع من أجل الابتعاد عن منطقة الخطر، بمعنويات مرتفعة ترجمها على أرض الملعب بتقدمه مرتين في الشوط الأول من هدفين رائعين قبل أن يسمح لضيفه اللندني بالعودة وإنهائه متعادلاً 2 - 2.

لكن فريق المدرب الألماني يورغن كلوب وبعد معاناة وتخلفه قبل 10 دقائق على النهاية، خرج منتصراً في نهاية المطاف للمرة التاسعة هذا الموسم، رافعاً رصيده إلى 31 نقطة في الوصافة مؤقتاً بفارق نقطتين أمام مانشستر سيتي الذي خاض لاحقاً اختباراً صعباً أمام ضيفه توتنهام.

وبدأ ليفربول اللقاء بشكل جيد بعدما تقدم في الدقيقة 20 من ركلة حرة رائعة لترنت ألكسندر أرنولد ارتدت من العارضة ومن ظهر الحارس الألماني بيرند لينو وإلى الشباك ليحتسب الهدف خطأ في مرماه (20)، لكن لاعبه السابق الويلزي هاري ويلسون رد سريعاً وأدرك التعادل في الدقيقة 23 بعد تمريرة من الأميركي أنتوني روبسون.

وعاد فريق كلوب ليتقدم مجدداً بهدف رائع آخر بطله الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر بتسديدة بعيدة جميلة جداً (38)، لكن فولهام لم يلقِ سلاحه وعاد الى الأجواء عبر الهولندي كيني تيتي الذي حوّل الكرة في الشباك إثر ركلة ركنية (3+45).

وألغي الهدف في بادئ الأمر بداعي التسلل قبل أن يحتسب بعد تدخل حكم الفيديو المساعد «في أيه آر» الذي أنقذ ليفربول من دخول استراحة الشوطين متخلفاً 2 - 3 بإلغائه هدفاً للأميركي تيم ريم في الثواني الأخيرة.

وفاجأ فولهام مضيفه بهدف التقدم برأسية البديل الجامايكي بوبي دي كوردوبا - ريد بعد عرضية من الاسكتلندي توم كايرني.

إلا أن الياباني واتارو إندو أدرك التعادل بعد دقائق معدودة على دخوله بتسديدة من خارج المنطقة إثر تمريرة من صلاح (87)، قبل أن يضرب ألكسندر - أرنولد بهدف الفوز بعد دقيقة بتسديدة محكمة من مشارف المنطقة إثر معمعة أحدثها زميله البديل الهولندي كودي خابكو عقب تسديدة صدها الحارس لينو (88).

تشلسي يهزم برايتون

من جانبه، نجح تشلسي في نفض غبار الخسارة القاسية في الجولة الماضية على يد نيوكاسل يونايتد (4 - 1)، بفوز مستحق على ضيفه برايتون آند هوف ألبيون (3 - 2) على ملعب (ستامفورد بريدج)، ليرفع رصيده إلى 19 نقطة في المركز العاشر، ويستعيد نغمة الانتصارات بعد جولتين بتعادل وخسارة، بينما هذه هي الخسارة الرابعة لبرايتون هذا الموسم، ليبقى رصيده عند 22 نقطة في المركز الثامن.

واقتنص أستون فيلا نقطة من براثن مضيفه بورنموث بتعادل قاتل في الدقيقة الأخيرة بهدفين على ملعب فيتاليتي ستاديوم.

ورفع بورنموث رصيده إلى 13 نقطة في المركز الـ 16، ويتوقف مسلسل استفاقته بانتصارين في آخر جولتين، بينما أصبح رصيد «الفيلانس» 29 نقطة يستمر بها الفريق في تواجده في المربع الذهبي (المركز الرابع).

وخيم التعادل الإيجابي بهدف لمثله على المواجهة اللندنية بين وست هام يونايتد وضيفه كريستال بالاس على ملعب لندن الأولمبي، ليصبح رصيد وست هام 21 نقطة في المركز التاسع، بينما يمتلك البالاس 16 نقطة في المرتبة الـ12.

نيوكاسل يهزم مان يونايتد

وفي مباراة جرت امس الاول سجل أنتوني جوردن هدفا في الشوط الثاني وصمد نيوكاسل يونايتد أمام ضغط متأخر ليفوز 1 - صفر على مانشستر يونايتد.

وتخطى فريق المدرب إيدي هاو منافسه ليحتل المركز الخامس في الدوري برصيد 26 نقطة من 14 مباراة، بينما تراجع فريق المدرب إريك تن هاج إلى المركز السابع برصيد 24 نقطة.

وأحرز جوردن هدفه السادس في الدوري الممتاز هذا الموسم في الدقيقة 55 من تمريرة من كيران تريبير بعدما فقد لاعبو يونايتد الكرة في منتصف الملعب.

back to top