«الاتصالات»: تشجيع التحول ‏الرقمي يخلق المناخ المناسب للاختراعات

الهيئة شاركت في منتدى الاقتصاد المعرفي الرابع

نشر في 03-12-2023
آخر تحديث 03-12-2023 | 19:30
رئيس قطاع السوق والمنافسة محمد التورة
رئيس قطاع السوق والمنافسة محمد التورة

شاركت الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات في منتدى الاقتصاد المعرفي الرابع، تحت شعار «الثورة الصناعية الرابعة»، والذي يأتي في إطار جهود الكويت في التحول إلى الاقتصاد المبني على المعرفة، تحقيقا لرؤية الكويت 2035 «كويت جديدة».

وقالت الهيئة، في بيان صحافي، إن رئيس قطاع السوق والمنافسة محمد التورة قدم عرضا استعرض فيه المركز المتقدم للكويت في مؤشر الاتصالات وتقنية المعلومات، بفضل الجهود المبذولة والتفاعل من قبل الهيئة مع المنظمات الدولية، ومن ثم قام بشرح الركائز الأساسية التي تسهم في الاقتصاد المعرفي وذكر منها رأس المال البشري.

وأضافت أن «التورة حث في كلمته على الاستثمار في مجال البحث والتطوير والتشجيع على التحول ‏الرقمي، لأنه يخلق المناخ المناسب لوجود الاختراعات، ‏والتي من خلالها يمكننا النهوض بمؤشر الكويت عالميا وخلق دخل قومي آخر غير النفط».

وأفادت بأن التورة ذكر أن لهيئة الاتصالات جهودا في دعم مجال البحث والتطوير والاختراعات، من خلال الحوسبة السحابية وإصدار اللوائح الخاصة بهذا المجال، لافتا إلى تطرق التورة إلى أهمية وجود المشاريع الصغيرة والمتوسطة المختصة في المجالات التي تدعم التحول الرقمي.

وأكدت الهيئة أن رئيس قطاع السوق والمنافسة محمد التورة حث على تضافر جهود الحكومة والقطاع الخاص وصندوق المشاريع الصغيرة والمستثمر الأجنبي وذلك للاستثمار في رأس المال البشري.

back to top