«KIB» يعيّن مآب قاسم مديرة عامة للإدارة المصرفية الدولية

نشر في 03-12-2023
آخر تحديث 03-12-2023 | 19:22
المديرة العامة للإدارة المصرفية الدولية للمؤسسات المالية في بنك الكويت الدولي مآب محمد قاسم
المديرة العامة للإدارة المصرفية الدولية للمؤسسات المالية في بنك الكويت الدولي مآب محمد قاسم

أعلن بنك الكويت الدولي (KIB) تعيين مآب محمد قاسم لمنصب المديرة العامة للإدارة المصرفية الدولية للمؤسسات المالية، ما يؤكد التزامه بتعزيز المواهب وتمكين دور المرأة في المناصب القيادية ضمن إدارات البنك.

وتتمتع قاسم بخبرة مهنية واسعة مع سجل حافل في الإدارة المصرفية الدولية، حيث ستتولى من خلال منصبها الجديد مهمة إدارة وتنمية وتطوير العلاقات الدولية للبنك، وتعزيز الحلول المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والمقدمة للعملاء من المؤسسات الدولية.

وفي معرض تعقيبه على هذه الخطوة، قال المدير العام لإدارة الموارد البشرية في KIB فراس الدارمي: «إن قاسم تعتبر أحد الوجوه الصاعدة في قطاع البنوك، بما تملكه من فكر إبداعي بعيد عن اتباع المعايير التقليدية، وما تتمتع به من أسلوب جديد للقيادة، ونحن نتوقع أن تسهم قيادتها بشكل كبير في نجاح ونمو إدارة الخدمات المصرفية الدولية وتعزيز مكانة البنك كمؤسسة رائدة في صناعة الصيرفة».

وأضاف الدارمي: «يأتي هذا التعيين متوافقاً مع القيم الأساسية للبنك، وجهوده المستمرة لتعزيز موقعه كمؤسسة تهتم بالتفكير في المستقبل عن طريق استثمار الكفاءات الوطنية، وتمكين موظفيها وصقل مهاراتهم في جميع الإدارات، في الوقت نفسه. وفي هذا الصدد، يلتزم KIB بتوفير بيئة عمل أكثر تفاعلاً ترتقي بإمكانات الموظفين وتسهم في اكتشاف إمكاناتهم وتكافئهم على جهودهم، مع المساواة بينهم بغض النظر عن أي عوامل شخصية أو غيرها، كما أن العمل على صقل مهاراتهم يعد جزءاً أساسياً من خطتنا الشاملة للتنمية المستدامة، والتي تهدف بشكل أساسي إلى تعزيز قدرات القياديين وتنمية العمل بروح الفريق الواحد».

وقبل انضمامها إلى KIB، شغلت قاسم منصب نائب المدير العام للمؤسسات المالية والسيادية في بنك الخليج، حيث كانت مسؤولة عن محفظة عالمية من الأصول، من خلال قروض مشتركة ومشاركات ثانوية، وقد أثبتت نجاحاً لافتاً في إدارة وتطوير المحفظة والتعامل مع البنوك محل الصلة، ما أسفر عن تحقيق أرباح وعوائد للبنك، وبدأت قاسم مسيرتها في بنك الخليج عام 2006 كمساعد إداري، وتمت ترقيتها بشكل متلاحق على مر السنوات إلى أن وصلت منصبها الإداري الأخير.

back to top