«غلوبل فاينانس»: «بوبيان» يتصدر المشهد الرقمي للخدمات المصرفية بـ 4 جوائز عالمياً وإقليمياً ومحلياً

نشر في 03-12-2023
آخر تحديث 03-12-2023 | 19:19
عبدالله المجحم متسلماً إحدى الجوائز
عبدالله المجحم متسلماً إحدى الجوائز

أعلنت مؤسسة غلوبل فاينانس العالمية تتويج بنك بوبيان بمجموعة من الجوائز المرموقة، ضمن جوائزها السنوية لأفضل البنوك تقديما للخدمات المصرفية الشخصية الرقمية لعام 2023 تقديرا لدوره البارز وإسهاماته في مختلف قطاعات الصناعة المصرفية الإسلامية عالمياً وإقليمياً ومحلياً.

وخلال حفل أقيم في لندن، تسلم نيابة عن البنك، رئيس الخدمات المصرفية الخاصة والخدمات المصرفية الشخصية عبدالله المجحم 4 جوائز هي: «أفضل بنك إسلامي بالعالم في مجال الخدمات المصرفية الرقمية للعام التاسع على التوالي»، و«أفضل بنك إسلامي بالكويت في مجال الخدمات المصرفية الرقمية»، و«الأفضل على مستوى الشرق الأوسط» في نفس المجال، و«أفضل بنك في الخدمات المصرفية الرقمية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة» على مستوى الكويت.


جوائز بوبيان الرقمية من «غلوبل فاينانس» العالمية جوائز بوبيان الرقمية من «غلوبل فاينانس» العالمية

وبهذه المناسبة، قال المجحم: «سعدنا كثيراً بهذا التتويج من غلوبل فاينانس العالمية، لنسجل معه استكمال ما بدأناه في ريادتنا الرقمية والمنافسة مع كبريات المؤسسات العالمية، كذلك لنؤكد معه نجاح الاستراتيجية الرقمية لبوبيان، والتي قام على تنفيذها فريق عمل محترف في مواردنا البشرية بكل قطاعات الأعمال»، مضيفا أنه «منذ الحصول على جائزة التفوق الرقمي على مستوى العالم منذ 8 سنوات أيقنا أننا أمام الكثير لتطوير المشهد الرقمي للقطاع المصرفي، مؤكدين التزامنا بترسيخ تفوقنا في تقديم تجارب مصرفية رقمية سهلة تلبي الاحتياجات المالية لعملائنا من كل الشرائح، وندرك أن أمامنا الكثير لاستكمال مسيرة رقمية ناجحة مدعومة باستراتيجية التوسع الإقليمي والعالمي».

وأشار إلى أن بنك بوبيان استطاع خلال فترة وجيزة أن يبرهن على أن التحول الرقمي لغة ونقطة ارتكاز تقود مسيرة أعماله المصرفية لتطوير البنية التحتية لخدماته الرقمية وتعزيز بنية محفظة حلوله الرقمية، مؤكداً أن «بوبيان» من أوائل المؤسسات الداعمة لترسيخ هذا التوجه والاستثمار في الخدمات الرقمية والاستفادة من أحدث التقنيات لتقديم تجربة رقمية استثنائية رائدة على مستوى العالم.

البنك الإسلامي الأفضل رقمياً... عالمياً وإقليمياً ومحلياً

وجاء فوز بوبيان بالجوائز الرقمية الثلاث على مستوى البنوك الإسلامية ليؤكد من خلالها سعيه المستمر لتوفير قيمة مضافة لعملائه، من خلال ما يشهده تطبيقه للهواتف الذكية من قفزة لباقة منوعة من الحلول والخدمات الرقمية المميزة المطروحة لأول مرة على مستوى الكويت، ليقوم من خلالها العملاء بإجراء معاملاتهم المصرفية المختلفة من خلاله بكل سهولة ويسر مما يوفر الوقت والجهد.

المجحم: ندرك أن أمامنا الكثير لاستكمال مسيرة رقمية ناجحة مدعومة باستراتيجية التوسع الإقليمي والعالمي

وأشار المجحم إلى أن نجاح هذه الحلول والخدمات لم يكن وليد الصدفة، بل هو نتاج لدراسات عديدة تقوم بها إدارات البنك المختصة بمتابعة مستمرة لعملائنا والتعرف على مختلف وجهات نظرهم، سواء من خلال اللقاءات المباشرة المستمرة أو من خلال وسائل التواصل المختلفة للتعرف على آراء العملاء».

الأفضل رقمياً في الخدمات المصرفية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالكويت

وكذلك حاز بوبيان جائزة «أفضل بنك للخدمات المصرفية الرقمية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة» على مستوى الكويت، نتيجة ما حققه من تطوير في خدمات قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمضي قدماً لتقديم حلول مصرفية تلبي احتياجات هذه الشريحة بصورة تمنحهم تجربة مصرفية فريدة.

وأكدت مؤسسة غلوبل فاينانس، في أسباب منحها الجائزة، أن بنك بوبيان تمكن خلال السنوات الأخيرة من توفير حلول مصرفية مميزة لأصحاب الشركات الناشئة، متماشية مع آخر التطورات لاسيما الرقمية لتحفيز بيئة الأعمال، مما ساهم في نمو أعمالهم على مستوى مختلف قطاعات الأعمال.

وأردف المجحم:»حصولنا على الجائزة يرجع إلى ما قدمناه خلال السنوات الماضية لعملائنا في قطاع الأعمال من أفضل الحلول المصرفية«، مؤكدا أنه منذ تأسيس قطاع الخدمات المصرفية للأعمال في بوبيان استطاع إثبات ريادته نحو توفير الدعم المالي والاستشاري لدعم أفكار أصحاب المشاريع وتمكينهم من تطبيقها على أرض الواقع وتحفيز فرص نموها كونها تعد نواة ارتكاز أساسية لتنوع مصادر دخل الاقتصاد الوطني.

وأشار إلى أن بنك بوبيان اعتاد اتباع النهج المستمر لتطوير نطاق البنية التحتية الرقمية لخدماته المصرفية، ليمثل الخيار الأفضل والأقرب للمبادرين ورواد الأعمال، من خلال ما يقدمه من أدوات دعم وتسهيلات متنوعة لإدارة العديد من معاملاتهم المصرفية بسلاسة وسهولة، بما يضمن تطوير ونمو بيئة أعمالهم الخاصة. وشدد على أن»بوبيان» دائماً ما يهدف إلى الارتقاء بمستوى الخدمات المصرفية الرقمية تجاه مستقبل أكثر إبداعاً وتميزاً، حيث تكون راحة العميل هي الأولوية على نطاق عالمي، مضيفا أن هذا الاستثمار الاستراتيجي الذي يلبي الاحتياجات المتنوعة والمتقدمة لعملاء الشركات وعملاء الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم سوف يؤكد الموقع الريادي لبنك بوبيان كبنك رقمي إسلامي رائد محلياً وإقليمياً وكذلك عالمياً.

وكانت مؤسسة غلوبل فاينانس العالمية منحت بنك بوبيان الجوائز في قطاع الخدمات المصرفية الرقمية، استناداً إلى مجموعة من المعايير هي:

- نجاح استراتيجيته نحو الاستثمار والتوسع في خدماته الرقمية.

- تعزيز دوره في الشمول المالي الرقمي من خلال ما يقدمه من حلول رقمية مبتكرة.

- تحفيز وترغيب العملاء في التحول إلى استخدام الخدمات المصرفية الرقمية.

- نمو قاعدة العملاء الذين يستخدمون الخدمات المصرفية الرقمية بكل قنواتها، سواء عبر الانترنت أو الهواتف الذكية.

الجوائز الـ 4

1- جائزة أفضل بنك إسلامي في العالم للخدمات المصرفية الرقمية.

2- جائزة أفضل بنك إسلامي في الشرق الأوسط للخدمات المصرفية الرقمية.

3- جائزة أفضل بنك إسلامي في الكويت للخدمات المصرفية الرقمية.

4- جائزة أفضل بنك في الخدمات المصرفية الرقمية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة على مستوى الكويت.

ندرك أن أمامنا الكثير لاستكمال مسيرة رقمية ناجحة مدعومة باستراتيجية التوسع الإقليمي والعالمي

المجحم

back to top