الأهلي يقع في فخ يانغ أفريكانز وبيراميدز يخسر من نواذيبو

نشر في 04-12-2023
آخر تحديث 03-12-2023 | 18:55
من مباراة الأهلي ويانغ أفريكانز
من مباراة الأهلي ويانغ أفريكانز

فرَّط فريق الأهلي المصري في خطف فوز ثمين على حساب مضيفه فريق يانغ أفريكانز التنزاني، بعدما تعادل معه بهدف لكل منهما، أمس الأول، في الجولة الثانية من المجموعة الرابعة لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

تقدم الأهلي بالهدف الذي أحرزه الجنوب إفريقي بيرسي تاو من ضربة رأس (87)، قبل أن يسجل باكوم زوازوا هدف التعادل لأصحاب الأرض في الوقت القاتل بالدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

ورغم هذا التعادل لا يزال الأهلي ينفرد بصدارة المجموعة برصيد 4 نقاط أمام شباب بلوزداد الجزائري وميدياما الغاني، ولكل منهما 3 نقاط، فيما يتذيل يانغ أفريكانز الترتيب برصيد نقطة واحدة.

عقب المباراة، قال مارسيل كولر إن فريقه كان يستحق الفوز، مضيفاً أن «نتيجة التعادل قد تبدو مقبولة، لأننا نلعب خارج أرضنا، وفي ظروف مناخية صعبة مثل الرطوبة وغيرها، لكن كان من المفترض أن نحقق الفوز، وكنا جيدين دفاعياً في الشوط الأول، أما هجومياً، فكان يتم فقد الكرة بسهولة، والتبديلات صنعت الفارق».

وفي مباراة أخرى، سقط بيراميدز في فخ الخسارة أمام مضيفه نواذيبو الموريتاني، بهدفين دون رد، على استاد شيخا بيديا في العاصمة نواكشوط بالجولة الثانية من دور المجموعات، أحرزهما اللاعب سيدي عمار في الدقيقة الرابعة، واللاعب عبدالله عبيد في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للمباراة.

ورفع نواذيبو الموريتاني، الذي حقق فوزه الأول في تاريخه بالبطولة، رصيده إلى 3 نقاط وضعته في المركز الثالث بترتيب المجموعة، متساوياً مع بيراميدز الرابع وصن داونز المتصدر ومازيمبي صاحب المركز الثاني، ولكل منهم 3 نقاط، وبفارق الأهداف.

back to top