الأزرق يواجه المنتخب اللبناني السبت ضمن «فيفا داي»

المباراة الأولى للفريق الوطني تحت قيادة البرتغالي بينتو

نشر في 18-11-2022
آخر تحديث 17-11-2022 | 19:10
لاعبو الأزرق يلتقطون أنفاسهم خلال التدريب
لاعبو الأزرق يلتقطون أنفاسهم خلال التدريب
يواجه الأزرق المنتخب اللبناني غداً السبت في معسكره التدريبي بدبي، استعداداً لبطولة خليجي 25 في البصرة.
يلتقي منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم نظيره اللبناني مساء غد السبت، على ملعب الشرطة، في المباراة الدولية الودية التي تقام تحت مظلة «الفيفا» خلال المعسكر الذي يقيمه الفريق في دبي.

ويأتي المعسكر، ضمن الاستعدادات لخوض منافسات بطولة خليجي 25، المقرر إقامتها في مدينة البصرة خلال الفترة من 6 إلى 19 يناير المقبل.

وتُعد المباراة هي الأولى التي يقود فيها المدرب البرتغالي روي بينتو الأزرق، حيث تولى مهمته رسميا في الأول من أكتوبر الماضي.

ويطمح بينتو إلى ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، عبر تحقيق الفوز اليوم من أجل نيل ثقة مجلس إدارة الاتحاد والإدارة الفنية، وكذلك اكتساب اللاعبين الثقة بأنفسهم، إلى جانب الارتقاء بمركز الفريق في التصنيف الشهري الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا».

كما يسعى بينتو من خلال اللقاء إلى الوقوف على مستوى اللاعبين، ومدى استيعابهم لتعليماته، والالتزام بالخطة، وهو الأمر الذي يمنح المواجهة أهمية خاصة.



وتحوم الشبهات حول مشاركة علي خلف مع الأزرق في المباراة، حيث لم يتضح موقف اللاعب من المشاركة من عدمه، على أن يحسم هذا الأمر مساء اليوم، مع الوضع في الاعتبار أن الجهاز الفني لن يدفع باللاعب إلا في حال التأكد من تعافيه تماماً.

يذكر أن الأزرق يفتقد في اللقاء بندر السلامة وأحمد الشبيب اللذين تم استبعادهما من القائمة، لإصابتهما بقطع في الرباط الصليبي، إلى جانب محمد دحام الذي تقدم باعتذار عن عدم المغادرة مع الوفد لظروف أسرية خاصة.

وكان الأزرق باشر تدريباته في معسكره الاثنين الماضي على فترتين صباحية في صالة الحديد بمقر إقامة الوفد، ومسائية على ملعب الشرطة، حيث عمل بينتو على تجهيز اللاعبين للقاء لبنان، من أجل الظهور بالمستوى المأمول.

لبنان يستعد لمونديال 2026

من جهته، بدأ الجهاز الفني للمنتخب اللبناني بقيادة المدرب الصربي ألكسندر اليتش، ضخ دماء جديدة للفريق، بضم 8 لاعبين إلى القائمة، حيث يخطط لإعداد فريق قادر على المنافسة للتأهل لبطولة كأس العالم 2026.

يذكر أن قائد المنتخب اللبناني حسن معتوق، سيتم تكريمه قبل انطلاق اللقاء، كون مباراة الغد تعد رقم مئة التي يخوضها مع منتخب بلاده.

back to top