قايد العدواني: «الرياضة» ورئيسها يتحملان مسؤولية منع اتحاد اليد من استخدام صالة الشيخ سعد

«ندفع ثمن وقوفنا مع رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية»

نشر في 02-12-2023 | 20:44
آخر تحديث 03-12-2023 | 00:02
أمين السر العام للاتحاد الكويتي لكرة اليد قايد العدواني
أمين السر العام للاتحاد الكويتي لكرة اليد قايد العدواني

أكد أمين السر العام للاتحاد الكويتي لكرة اليد قايد العدواني أن اتحاد اللعبة يدفع ثمن وقوفه مع اللجنة الأولمبية، ورئيسها الشيخ فهد ناصر صباح الأحمد لدعمه لفترة رئاسية جديدة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده العدواني مساء اليوم في مقر الاتحاد بالدعية.

وحمّل العدواني رئيس الهيئة العامة للرياضة، ورئيسها يوسف البيدان، مسؤولية منع الاتحاد من إقامة البطولة التنشيطية التي كان مقرراً انطلاقها اليوم، وكذلك منع تدريبات المنتخب الوطني الأول لكرة اليد الذي يستعد حاليا لخوض بطولة كأس آسيا الشهر المقبل.



وأكد الاتحاد، في بيان أصدره عقب المؤتمر الصحافي، أنه في الوقت الذي تتسارع فيه وتيرة التحضيرات والتجهيزات لإقامة الدورة التنشيطية لكرة اليد للرجال للموسم الرياضي 2024/2023، واستعدادات المنتخب الأول لكرة اليد للمشاركة في البطولة الآسيوية الـ21 المؤهلة لكأس العالم 2025، ألقت الهيئة العامة للرياضة بظلال معتمِة على هذه الأجواء من خلال عدم تمكينها الاتحاد من إقامة الدورة التنشيطية وإقامة تدريبات المنتخب الأول على صالة مجمع الشيخ سعد العبدالله بمنطقة صباح السالم.

وذكر أنه تم إغلاق جميع أبواب الصالة، على الرغم من مخاطبة الاتحاد للهيئة مراراً بكتب رسمية لاستخدام تلك الصالة التي كانت في حوزة الاتحاد الكويتي لكرة اليد منذ عام 2019، ويقيم عليها مسابقاته وأنشطته المتعددة، معتبراً أن ما قامت به الهيئة، ممثلة في رئيسها البيدان، هو الضريبة التي دفعها الاتحاد وسيدفعها لدعمه الشيخ فهد ناصر الصباح لرئاسة اللجنة الأولمبية الكويتية لفترة رئاسة جديدة.

واختتم الاتحاد بيانه بتأكيده أنه من واقع مسؤوليته سيتم رفع الأمر إلى سمو رئيس مجلس الوزراء، وإلى وزير الدولة لشؤون الشباب، لرفع هذا الظلم الواقع على الشباب الكويتي أولاً، وعلى الاتحاد الكويتي لكرة اليد ثانياً، جراء ازدواجية المعايير في تعاملات هيئة الرياضة.



back to top