عاشور يسأل وزير التجارة عن ارتفاع أسعار مواد البناء

نشر في 17-11-2022
آخر تحديث 17-11-2022 | 19:05
النائب صالح عاشور
النائب صالح عاشور
سأل النائب صالح عاشور وزير التجارة والصناعة مازن الناهض عن خطة الوزارة تجاه ارتفاع الأسعار، وهل هناك قواعد تفرضها الوزارة للسماح برفع الأسعار؟ وما إجراءاتها نحو شركات البناء التي رفعت أسعار المواد؟

وقال عاشور، في سؤاله، «هل للوزارة خطة تجاه ارتفاع الأسعار لاسيما الزيادة المصطنعة في السلع والمنتجات والبضائع في السوق الكويتي؟ وما القواعد التي تفرضها الوزارة للسماح برفع سعر السلع والبضائع والمنتجات؟ وهل تمت مخاطبة الوزارة لأخذ الإذن برفع سعر منتج أو سلعة ما؟ في حالة الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بجدول لهذه السلع والمنتجات والمتاجر والشركات من 2020 إلى 2022».



وتساءل: «كم عدد المخالفات التي سجلتها الوزارة على المحلات والمتاجر والشركات التي رفعت أسعار سلعها ومنتجاتها وبضائعها دون مبرر بالمخالفة للقانون؟ مع تزويدي بكل ما يثبت ذلك، وكم عدد الشكاوى التي تم تقديمها لدى الوزارة تجاه شركات البناء التي رفعت أسعار البناء، بعذر ارتفاع أسعار مواد البناء؟ وما إجراءات الوزارة تجاه تلك الشكاوى؟ مع بيان كل شكوى على حدة واجراءات الوزارة تجاهها؟».

وأردف: «ما آلية الوزارة في مراقبة أسعار السلع والبضائع والمنتجات؟ وهل تم تشكيل فرق من قبل الوزارة للرقابة على الأسعار وتحرير المخالفات؟ مع تزويدي بما قامت به تلك الفرق منذ 1-1-2020 حتى ورود السؤال».

back to top