غواصو «البحري» عادوا من مصر بأرقام وطنية

نشر في 02-12-2023
آخر تحديث 02-12-2023 | 19:30
 رئيس الوفد الكابتن فهد القصير
رئيس الوفد الكابتن فهد القصير

عاد إلى البلاد فريق النادي البحري الرياضي الكويتي للغوص الحر بعد مشاركته المتميزة في البطولة الدولية للغوص الحر، التي أقيمت في مدينة دهب (البلو هول) في مصر خلال الفترة من 23 إلى 29 نوفمبر الماضي تحت رعاية الاتحاد الدولي للغوص.

واستطاع أبطال الفريق خلال البطولة تحقيق العديد من الأرقام الوطنية، إذ تقاسم البطلان حسن الشراح ويعقوب بن جبل تحقيق رقم وطني في فئة سحب الحبل - FIM بعمق 90 م فيما حقق بن جبل رقماً وطنياً جديداً في فئة المونو (الزعانف الأحادية CWT) بعمق 82 م، وفي فئة الزعانف المزدوجة CWT- BF بعمق 85 م، وتمكن من تحقيق المركز الثاني في البطولة على مستوى الترتيب العام.

وفي المشاركة النسائية، كان لبطلة الفريق زينب الوزان حضورها القوي رغم مشاركتها الأولى، إذ استطاعت تحقيق رقم وطني جديد في فئة سحب الحبل - FIM بعمق 45 م وفي فئة الزعانف المزدوجة CWT- BF بعمق 40 م، وتحقيق المركز الخامس على مستوى الترتيب العام للسيدات.

من جانبه، أشاد رئيس الوفد الكابتن فهد القصير بالنتائج المشرفة التي حققها أبطال الكويت في البطولة التي شهدت تنافساً ساخناً وتنظيماً متميزاً وسط مشاركة دولية واسعة ضمت 46 لاعباً ولاعبة مثلوا 26 دولة.

وأكد القصير أن حضور ومشاركة الكويت كان لهما انعكاس إيجابي على مستوى الاتحاد الدولي والمنتخبات بالارتقاء بسمعة وقدرات لاعبي الكويت، موجهاً الشكر لمجلس إدارة النادي البحري الرياضي الكويتي والهيئة العامة للرياضة للاهتمام والدعم الكبيرين لضمان مشاركة مثلى للفريق في البطولة.

back to top