يوفنتوس يتصدر مؤقتاً... بانتظار قمة الإنتر ونابولي

نشر في 03-12-2023
آخر تحديث 02-12-2023 | 18:55
رابيو نجم يوفنتوس يسجل الهدف الأول في مرمى مونزا
رابيو نجم يوفنتوس يسجل الهدف الأول في مرمى مونزا
أنهى يوفنتوس سجل مونزا الخالي من الهزائم على أرضه في الدوري الإيطالي لكرة القدم هذا الموسم، بفوزه عليه 2 - 1 الجمعة، ليقفز مؤقتاً إلى الصدارة على حساب إنتر في افتتاح منافسات المرحلة الرابعة عشرة.

سجل فيدريكو غاتي هدفاً في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع ليقود يوفنتوس إلى صدارة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بفوزه 2 - 1 على مونزا في مباراة جاءت دقائقها الأخيرة مثيرة الجمعة.

وقبل انطلاق صافرة النهاية، حسم يوفنتوس الفوز بعدما وصلت تمريرة دقيقة لعبها ادريان رابيو إلى جاتي داخل منطقة الجزاء لكن الأخير أخفق في التسجيل في محاولته الأولى لكنه سريعا ما تدارك الوضع ليضع الكرة في الشباك.

وقبل ذلك بلحظات، كان مونزا أحرز هدف التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع عن طريق فالنتين كاربوني بعدما ألغى هدفا مبكرا سجله رابيو.

وارتفع رصيد يوفنتوس إلى 33 نقطة من 14 مباراة، بفارق نقطة واحدة أمام إنتر ميلان الذي يحل ضيفا على نابولي اليوم.

ويحتل مونزا المركز العاشر برصيد 18 نقطة.

وحصل يوفنتوس على ركلة جزاء في الدقيقة 11 بعدما قام جيورجوس كيرياكوبولوس بعرقلة أندريا كامبياسو داخل المنطقة.

وتصدى ميشيل دي غريغوريو حارس مرمى مونزا لركلة الجزاء التي سددها دوسان فلاهوفيتش ليحول الحارس الكرة إلى ركلة ركنية.

ومن هذه الركلة الركنية افتتح يوفنتوس التسجيل بضربة رأس لعبها رابيو.

وكاد يوفنتوس أن يضاعف تقدمه بعد مرور نصف ساعة من عمر اللقاء عندما حصل غاتي على الكرة بالقرب من المرمى لكن محاولته علت العارضة.

وهطلت الأمطار على ملعب يو- باور ليتراجع أداء الفريقين في الشوط الثاني.

وظن مونزا أنه خرج بنقطة واحدة في الوقت المحتسب بدل الضائع عندما أطلق فالنتين كاربوني تسديدة من مسافة بعيدة، إلا أن غاتي حسم النقاط الثلاث لصالح يوفنتوس بعد دقائق من تسديدة من داخل منطقة الجزاء.

وبعد هدف غاتي، أهدر كاربوني فرصة للتعادل من جديد عندما أخطأت تسديدة أطلقها من مسافة بعيدة طريقها إلى المرمى.

الإنتر ونابولي

من جانب آخر، يدخل فريق المدرب سيموني إنزاغي اللقاء المرتقب امام نابولي وهو بحاجة للفوز او التعادل لاستعادة الصدارة.

وكان الانتر اكتفى بالتعادل امام بنفيكا بالجولة الخامسة من دوري ابطال اوروبا الاربعاء الماضي وقد اعتمد إنزاغي الى الاعتماد على مداورة كبيرة في صفوفه لاراحة اللاعبين من ازدحام جدول المباريات.

لكنّ ظروف نابولي قد تكون مؤاتية لإنتر لوقف نزيف النقاط والعودة بانتصار، إذ يعاني النادي الجنوبي على أرضه، وهو كان أحد أبرز أسباب إطاحة المدرب الفرنسي رودي غارسيا الذي استُبدل بوالتر ماتزاري أخيرًا.

واكتفى نابولي بتحقيق سبع نقاط فقط من أصل ست مباريات على أرضه، وسيسعى بكل ما أوتي من قوة لتغيير هذه الصورة عندما يستضيف إنتر ساعياً أيضاً الى تعويض خسارته الكبيرة أمام مضيفه ريال مدريد 2 - 4 في المسابقة القارية الأمّ، علماً أنّ بطل إيطاليا أظهر بعض لمحات استعادة عافيته.

وستكون مباراة اليوم الاولى لماتزاري على أرض نابولي منذ عودته لقيادة الفريق الذي يحتل حالياً المركز الرابع.

back to top