إنريكي يخشى على فاتي

نشر في 17-11-2022
آخر تحديث 17-11-2022 | 18:59
جانب من تدريبات المنتخب الإسباني
جانب من تدريبات المنتخب الإسباني
طلب مدرب منتخب إسبانيا، لويس إنريكي، من الصحافة التوقف عن معاملة أنسو فاتي «كلاعب تغلب على الإصابات»، وأكد أنه يجب إبعاد هذه الفكرة «عن رأس» اللاعب، الذي يراه «أفضل بكثير» من الناحية النفسية، وفي وضع يمكنه من العودة إلى ما كان عليه بأول مشاركة له في بطولة كأس العالم.

وقال إنريكي: «سأكون ممتناً إذا توقفتم عن الإشارة إلى أنسو كلاعب تغلب على الإصابات، الجميع يتغلب عليها، والكل يعرف ما مر به، أخرجوا هذه الفكرة من رأسه الآن. لقد رأيته أفضل بكثير مما كان عليه في يونيو الماضي».

وتابع: «أتمنى أن يلعب 90 دقيقة. هذا كل شيء، إنه لاعب مثل الآخرين، سيتعرض للإصابة مرة أخرى مثل كل اللاعبين المحترفين. يصاب ويتعافى. عليه أن يستعيد مستواه».



وفيما يخص مركز رأس الحربة، قال المدرب: «لن يغير المنتخب الوطني طريقة لعبه. تعتقدون أن رأس الحربة الوحيد هو موراتا، وهو كذلك، لكن مع كل لاعب يمكن أن تظهر أشياء مختلفة، ولهذا السبب هم مميزون. لن يكون هناك تغيير في النظام أو في طريقة اللعب، سيكون من العبث القيام بأشياء مختلفة».

وأضاف: «أختار اللاعبين الذين يبدون أفضل بالنسبة لي في فهم فكرتي، ليس وفقاً للفريق الذي يلعبون معه، أو إذا أحببتهم أم لا. هذا هو هدفي كمدرب».

وكان إنريكي متحمساً قبل خوض أول مونديال له كمدرب، حيث لم يضع سقفاً لفريقه في البطولة التي تنطلق بعد أيام قليلة.

وقال لويس: «عندما تبدأ بطولة كأس العالم، لا أحد يجرؤ على استبعاد منتخب. من الجيد أن ترى مستوى القارات المختلفة ينعكس في منتخباتهم. بأوروبا، المساواة هي المهيمنة، ويمكن أن تكون انعكاساً لما يمكن أن يحدث في كأس العالم. المنتخبات العربية تستطيع أن تفعل أشياء عظيمة».

back to top