«مكافحة السرطان»: تحديث بروتوكولات الرعاية الصحية

نشر في 02-12-2023 | 12:29
آخر تحديث 02-12-2023 | 19:00
صورة جماعية للمشاركين في الورشة
صورة جماعية للمشاركين في الورشة

أكد رئيس مجلس أقسام الطب النووي، رئيس قسم الطب النووي في مركز الكويت لمكافحة السرطان، د. عبدالرضا عباس، حرص والتزام المركز بالتطوير المستمر لأداء النظام الصحي، وتحديث سياسات وبروتوكولات الرعاية الصحية في مختلف المجالات، بما يتفق مع أحدث المستجدات العالمية، خصوصا أمراض القلب والأوعية الدموية.

وقال عباس في كلمة له، صباح اليوم، خلال افتتاح ورشة العمل حول «أحدث مستجدات الطب النووي في تصوير أمراض القلب»، إن وزارة الصحة مستمرة في سعيها نحو تطوير الطواقم الطبية وتدريبها على أحدث البروتوكولات المستخدمة عالمياً.

وذكر أن الورشة تركز الضوء على أحدث المستجدات في تقنيات تصوير القلب باستخدام المواد المشعة، لافتاً إلى أنها تناقش التطبيقات الحديثة في تشخيص أمراض القلب، والتركيز على آلية تطويرها، والتي من شأنها أن تؤدي إلى فهم أكثر للوصول الى تقديم رعاية صحية بشكل أفضل.

من جانبها، أكدت استشارية الطب النووي، رئيسة قسم الطب النووي في مستشفى الأميري، د. الشيماء الشمري، في كلمتها، أن الورشة تسلط الضوء على أحدث مستجدات الطب النووي في تصوير أمراض القلب، بهدف رفع كفاءة العاملين لتقديم خدمة صحية عالية الجودة، لافتة إلى أنه يوفر إمكانية اكتشاف المرض في مراحله المبكرة، وتحديد مدى الاستجابة للتدخل الطبي.

back to top