«الكويتية للإغاثة» توقع عقداً مع «الهلال التركي»

نشر في 01-12-2023 | 21:58
آخر تحديث 02-12-2023 | 19:13
جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية

أعلنت الجمعية الكويتية للإغاثة توقيعها عقداً تنفيذياً مع جمعية الهلال الأحمر التركي لتسيير سفينة محملة بالإهداءات الإنسانية والمواد الإغاثية بقيمة أربعة ملايين دولار لأهل قطاع غزة عبر ميناء العريش المصري.

وقال رئيس مجلس إدارة «الكويتية للإغاثة» د. إبراهيم الصالح لـ «كونا»، أمس، إن العقد يهدف إلى تقديم الدعم الذي يحتاجه أهلنا المعتدى عليهم والمحاصرون في قطاع غزة من خلال الرحلة التي ستبحر من الموانئ التركية الأحد 9 ديسمبر الجاري.

وأوضح أن السفينة ستحمل على متنها أكثر من 1000 طن من المواد الأساسية بهدف سد النقص الحاد في عدد من القطاعات الإغاثية لدى أهلنا في غزة وعلى رأسها المواد الغذائية والمستلزمات الإيوائية.

ومن جانبه، قال المدير العام للجمعية عبدالعزيز العبيد، إن هذا العقد يأتي تأكيداً على عمق العلاقات والروابط التي تربط الشعبين الفلسطيني والكويتي وعلى ريادة الكويت في العمل الإغاثي والاستجابة السريعة في الكوارث والحروب والأزمات وعلى ارتباط الشعب الكويتي بالعمل الخيري والإنساني.

وكانت الجمعية الكويتية للإغاثة ومعها 29 جمعية خيرية كويتية أخرى قد أعلنت قبل أيام عن عزمها إطلاق حملة لجميع تبرعات بقيمة 800 ألف دينار هي قيمة ما ستسهم به الجمعية في تجهيز السفينة وتسييرها وكل إجراءاتها حتى دخولها إلى قطاع غزة.

back to top