مراحب الفهد: تهيئة البيئة التشريعية لتكون الكويت مركزاً مالياً عالمياً

نشر في 01-12-2023 | 13:49
آخر تحديث 02-12-2023 | 23:11
وكيل إدارة الفتوى والتشريع المستشارة مراحب الفهد تترأس وفد الكويت القانوني المشارك في أعمال لجنة الأمم المتحدة للقانون التجاري الدولي
وكيل إدارة الفتوى والتشريع المستشارة مراحب الفهد تترأس وفد الكويت القانوني المشارك في أعمال لجنة الأمم المتحدة للقانون التجاري الدولي

أكدت وكيل إدارة الفتوى والتشريع بمجلس الوزراء المستشارة مراحب الفهد اليوم الجمعة حرص دولة الكويت على تهيئة البيئة التشريعية اللازمة لتكون مركزاً مالياً عالمياً.

وقالت الفهد لـ«كونا» بعد مشاركتها في اجتماعات الدورة الـ43 للجنة الأمم المتحدة في فيينا إن الحكومة ومجلس الأمة يبذلان أقصى الجهد لتحقيق خطة التنمية ومواكبة التطورات في مجال النقل التجاري، مشيرة إلى سن العديد من القوانين والتشريعات استرشاداً بأحكام القانون التجاري الدولي النموذجي.



وأضافت أن هذا الحرص الكويتي تجلى في نجاح الكويت في الانضمام إلى عضوية لجنة الأمم المتحدة للقانون التجاري الدولي باعتبارها الهيئة القانونية الأساسية في منظومة الأمم المتحدة في مجال القانون التجاري الدولي.

وبشأن مشاركة دولة الكويت في اجتماعات الفريق السادس المعنى بمستندات الشحن القابلة للتداول قالت المستشارة الفهد إن الفريق العامل واصل في دورته الـ43 استعراض كافة المواد المتعلقة بمستندات الشحن القابلة للتداول ودراسة مشاريع الأحكام المتعلقة بالجوانب الإلكترونية.

وأكدت أهمية هذه الاجتماعات من ناحية تبادل الخبرات مع الدول المشاركة والنهوض بتطوير أوجه النشاط الاقتصادي والتجاري وبما يتناسب مع سمات المجتمع المعاصر وتحقيق السرعة والمرونة والقدرة على التتبع وتأمين أعمال النقل التجاري الدولي.



back to top