كاظمة أطاح بالجهراء من كأس ولي العهد

القادسية يواجه الفحيحيل الجمعة... والسالمية أمام برقان السبت

نشر في 01-12-2023
آخر تحديث 30-11-2023 | 20:10
من مواجهة كاظمة والجهراء
من مواجهة كاظمة والجهراء

تاهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي كاظمة لدور الثمانية لبطولة كأس سمو ولي العهد إثر فوزه أمس على الجهراء 2 - 0.

ويواجه كاظمة الفائز من لقاء الكويت والنصر في دور الثمانية.

جاء الشوط الأول أقل من المتوسط، وكانت الأفضلية فيه بشكل نسبي لمصلحة الجهراء الذي بادر بالهجوم، على عكس كاظمة الذي لعب بتحفظ مبالغ فيه، ولم تسفر الهجمات القليلة لكل منهما عن أهداف، ليفرض التعادل السلبي نفسه على أحداث هذا الشوط.

وفي الشوط الثاني، واصل الجهراء أفضليته، لكن اللاعب علي البلوشي تعرض للطرد في الدقيقة 52 بسبب الخشونة المفرطة مع حمد الحربي، حيث اكتفى الكندري بالبطاقة الصفراء في البداية، لكن حكم تقنية الفيديو المساعد أحمد العلي قام باستدعائه، ليشهر البطاقة الحمراء المباشرة للاعب.

وكان طرد جمال هو العلامة الفارقة في اللقاء، حيث أحكم كاظمة قبضته على مجريات اللقاء، ونجح في تسجيل هدفين عن طريق البديلين البرازيلي دوجلاس وطلال القيسي، لينتهي اللقاء بفوز كاظمة بهدفين من دون رد.

إلى ذلك، تستكمل مباريات الدور التمهيدي مساء اليوم الجمعة بمواجهتي القادسية والفحيحيل، على استاد الصداقة والسلام عند الرابعة مساء، وخيطان مع الساحل في 7.15 مساء، كما يلتقي السبت كل من برقان والسالمية في 4 مساء، وبعدها الصليبيخات والتضامن عند 7.15 مساء، بينما تم تأجيل المباراة الأخيرة للدور التمهيدي، بين الكويت والنصر إلى 19 الجاري.

وفي المباراة الأولى يسعى فريق القادسية إلى استعادة نغمة الانتصارات، التي غابت عنه في آخر المواجهات أمام السالمية بالدوري الممتاز.

وسبق للأصفر، الذي حصد لقب كأس ولي العهد 9 مرات، مواجهة الفحيحيل في الدوري الممتاز، ونجح في حسم اللقاء بثلاثة أهداف دون رد.

وتعاني صفوف القادسية من هاجس الإصابات لعدد من اللاعبين، أبرزهم النيجيري جيبولا، والأرجنتيني سيرجيو فيتور، وخالد إبراهيم وعيد الرشيدي، إلا أن هذا لن يكون عذراً للجهاز الفني بقيادة محمد إبراهيم وسط رغبة في استعادة الثقة بقدرات الفريق.

ويبرز في توليفة الأصفر الليبي محمد صولة، وبراهيما تانديا، ونايف زويد، وعبدالعزيز وادي، وعبدالرحمن مطاوع، وغيرهم من اللاعبين.

على الجانب الآخر، يدخل الفحيحيل المباراة مع المدرب فراس الخطيب، بهدف واحد هو تعويض إخفاقات مسابقة الدوري والخسائر المتتالية التي وقعت على الفريق.

ويعول الخطيب على البرازيلي فيتور، ومواطنه باروس، إلى جانب عبدالمحسن العجمي، وغيرهم من اللاعبين المميزين.

خيطان والساحل

وفي لقاء خيطان والساحل، يأمل فريق خيطان، مع مدربهم إبراهيم عبيد، تحقيق فوز غاب عن الفريق في آخر مباريات الدوري الممتاز، على الرغم من البداية القوية للفريق.

في المقابل، يأمل الساحل تكرار مسيرته بالموسم الماضي، عندما فاز على النصر والتضامن، وخسر بصعوبة في مواجهة السالمية بركلات الترجيح.

من جانبه، يسعى السالمية إلى تفادي مفاجآت فريق برقان عندما يلتقيه السبت، لاسيما أن الأخير، يتميز أيضا في النسخة الماضية، ونجح في تجاوز الدور الأول، والوصول لثمن نهائي البطولة، وبالمثل يسعى السالمية لتكرار مشواره في الموسم الماضي كونه كان طرفاً في المباراة النهائية للبطولة، كما أن السماوي مع مدربه محمد المشعان يعيش نشوة النتائج الايجابية في بطولة الدوري الممتاز.

وفي مباراة التضامن والصليبيخات تعتبر كفة التضامن أفضل، حيث يتصدر أبناء الفروانية دوري الدرجة الأولى، مقابل تراجع في نتائج الصليبيخات.

نقل تلفزيوني سيئ

يبدو أن القائمين على تلفزيون الكويت فقدوا ذاكرة نقل مباريات كرة القدم، حيث جاء نقل لقاء كاظمة والجهراء سيئاً، لا سيما أن حكم المباراة أطلق صافرة النهاية في الدقيقة 38، علماً بأن قرار الحكم صحيح، إذ إن عطلاً أصاب «توقيت التلفزيون» دون سبب مفهوم!

واستمر الحال في الشوط الثاني، لكن بعد طول انتظار انتبه المسؤولون للخطأ حيث أوقفوا التوقيت الذي عمل بشكل صحيح ابتداء من الدقيقة 60!

back to top