افتتاح الجزء المغلق من «السابع» أسفل جسر كبد

بعد إصلاح الحفر التي ظهرت على الطريق نتيجة الأمطار الأخيرة

نشر في 01-12-2023
آخر تحديث 02-12-2023 | 19:18
 وزارة الأشغال العامة
وزارة الأشغال العامة

أعادت الهيئة العامة للطرق والنقل البري افتتاح الجزء المغلق على طريق الدائري السابع السريع أسفل جسر كبد بطول نحو 500 متر، بعد أن كانت أغلقته لإصلاح الحفر التي نتجت عن هطول الأمطار الأخيرة التي شهدتها البلاد.

وأشارت مصادر الطرق لـ «الجريدة» إلى أن إغلاق هذا الجزء من الدائري السابع على يمين الطريق تسبب في اختناقات مرورية على «السابع» في أوقات مختلفة من غداً، مما دعا الهيئة إلى سرعة إصلاح تلك الحفر، ومن ثم إعادة افتتاح ذلك الجزء من الطريق مرة أخرى أمام المارة، ورفع الحواجز الخرسانية التي كانت الهيئة قد وضعتها عقب ظهور تلك الحفر.

ولفتت المصادر إلى أن الهيئة أغلقت في وقت سابق ذلك الجزء، حرصاً على سلامة المارة، خصوصا أن تلك الحفر كانت عميقة وتشكل خطراً على مرتادي الطريق، حتى تم إصلاحها، ومن ثم إعادة فتح الطريق أمام المارة، وتسيير الحركة المرورية على السابع.

وبينت المصادر أن إغلاق ذلك الجزء من الطريق تم بعد أن أخذت الهيئة موافقات الإدارة العامة للمرور من أجل إعادة إصلاح الحفر، ومن ثم تمت إعادة افتتاحه مرة أخرى، لافتة إلى أن الهيئة العامة للطرق حريصة على التفاعل مع كل الشكاوى التي تصل اليها أو تصل إلى وزارة الأشغال وتتعلق بالطرق.

ويعد الدائري السابع أحد الشرايين الرئيسية في البلاد التي تخدم عدة مناطق سكنية، وتوجد عليه كثافة مرورية عالية على مدار اليوم، خصوصا مع مرور الشاحنات الكبيرة التي تصل إلى البلاد عبر المنافذ البرية.

back to top