بلجيكا تواجه الفراعنة ودياً اليوم

صراع خاص بين دي بروين وصلاح

نشر في 18-11-2022
آخر تحديث 17-11-2022 | 18:30
يختتم المنتخب البلجيكي الأول لكرة القدم استعداداته لبطولة كأس العالم 2022، التي تستضيفها قطر من 20 الجاري حتى 18 المقبل، بمواجهة المنتخب المصري في السادسة مساء اليوم على استاد جابر الدولي، بينما يستعد «الفراعنة» لاستكمال منافسات تصفيات كأس الأمم الافريقية.

وتقام المباراة تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم، بعد اعتمادها مؤخرا، وتنظمها شركة إيدو، التي حرصت على إقامتها على أرض الكويت، من أجل إسعاد الجماهير بمختلف ميولها بوجود لاعبين عالميين.

وكانت القرعة أوقعت المنتخب البلجيكي في المجموعة السادسة للمونديال، ومعه منتخبات المغرب وكرواتيا وكندا، وحرص مسؤولو الاتحاد البلجيكي على مواجهة المنتخب المصري، نظرا لتشابه أدائه مع نظيره المغربي، وهو الأمر الذي أكد أهميته مدرب المنتخب البلجيكي، الإسباني روبيرتو مارتينيز.

ويضع مارتينيز لمساته الأخيرة على استعدادات المنتخب البلجيكي للمونديال، والذي يطمح في تحقيق لقبه، لاسيما أن الفريق مكتظ بعدد كبير من اللاعبين الموهوبين وعلى رأسهم نجم «مانشستر سيتي» كيفين دي بروين، والذي يعول المدرب عليه كثيرا في قيادة زملائه نحو تحقيق اللقب للمرة الأولى.

ويعد اللقاء اختبارا جادا للمنتخب المصري، بقيادة نجم ليفربول محمد صلاح، والذي يعتبره المدرب البرتغالي للفراعنة روي فيتوريا ترمومتر أداء الفريق، والقادر على صنع الفارق مع الآخرين، والذي تدعمه الجماهير المصرية بقوة.



ومن المؤكد أن اللقاء سيشهد صراعا خاصا بين صلاح ودي بروين، نظرا لتألقهما اللافت في السنوات الماضية بالدوري الإنكليزي، مع الوضع في الاعتبار أن اللاعبين يتساويان في القيمة التسويقية البالغة 80 مليون يورو لكل منهما، وفقا لموقع «ترانسفير ماركت» المتخصص في الإحصائيات وأسعار اللاعبين في العالم.

من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة شركة إيدو رئيس اللجنة المنظمة للقاء مؤيد الشهاب أن إشادة القائمين على المنتخبين بحفاوة الاستقبال، والاستعدادات الرائعة لاستضافة اللقاء، أمر رائع لمسؤولي شركة إيدو واللجنة المنظمة للمباراة.

وأضاف الشهاب: «هذه الإشادة تعد وساما على صدورنا، وتأتي تأكيدا للنجاح المتوقع للقاء فيما يخص النواحي التنظيمية، لاسيما أن شركة إيدو بدأت الاستعدادات لاستضافة اللقاء، منذ الحصول على موافقة الاتحادين المصري والبلجيكي».

وشدد على أن الجماهير بمختلف ميولها، التي ستشاهد اللقاء من مدرجات استاد جابر الأحمد، تحظى باهتمام الشركة واللجنة المنظمة، حيث تم العمل على عملية دخولها وخروجها من الاستاد بسهولة تامة، إلى جانب مشاركتها في اللعبات الترفيهية التي ستقام قبل انطلاق اللقاء، وكذلك توفير العديد من المطاعم والكافيهات لها، لاسيما أن بوابات الاستاد ستفتح لها في الواحدة بعد ظهر اليوم.

من جانبه، أكد المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم رئيس الوفد وليد العطار أن منتخب مصر جاهز للقاء اليوم، مضيفا: «عندما علم مدرب المنتخب، روي فيتوريا، بالعرض الذي تلقاه اتحاد الكرة لمواجهة بلجيكا على أرض الكويت الشقيقة أبدى موافقته الفورية، نظرا لقوة المنافس الذي يعد أحد أفضل المنتخبات في العالم».

وعن الاستقبال الحافل لنجم المنتخب المصري محمد صلاح، قال العطار: «جمهور الكويت استقبل محمد صلاح استقبالا رائعا، كونه فخر العرب، وحرص اللاعب على توجيه الشكر إلى الجمهور الكويتي والمصري أيضا، الذي احتفى به فور وصوله إلى الكويت».

back to top