آخر تجارب الأرجنتين خماسية في الإمارات

نشر في 17-11-2022
آخر تحديث 17-11-2022 | 18:14
جوليان الفاريز يسجل الهدف الأول في مرمى الإمارات
جوليان الفاريز يسجل الهدف الأول في مرمى الإمارات
استعد منتخب الأرجنتين، بقيادة نجمه المخضرم ليونيل ميسي، بشكل جيد لمباراته الأولى أمام السعودية بكأس العالم 2022 في قطر، بفوزه الكبير على مستضيفه الإماراتي 5-صفر، الأربعاء، في أبوظبي.
حقق منتخب الأرجنتين فوزاً كبيراً (5-صفر) على مضيفه منتخب الإمارات، في المباراة الودية التي جرت بينهما، أمس ، ضمن استعدادات المنتخبين للاستحقاقات المقبلة.

ورغم الخسارة الثقيلة التي تلقاها منتخب الإمارات، لكنه حاول قدر إمكاناته تهديد المرمى الأرجنتيني، وسنحت له أكثر من فرصة لتقليص الفارق، لكن صادفه سوء حظ كبير.

ويستعد منتخب الأرجنتين للمشاركة في نهائيات كأس العالم في قطر، التي تنطلق الأحد القادم، وتستمر فعالياتها حتى 18 ديسمبر القادم، إذ يلعب في المجموعة الثالثة برفقة منتخبات السعودية والمكسيك وبولندا. ويحلم منتخب الأرجنتين بالتتويج بكأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه، بعدما فاز بالبطولة عامي 1978 و1986.

في المقابل، يستعد منتخب الإمارات للمشاركة العام المقبل ببطولتي كأس الخليج بمدينة البصرة العراقية، وكأس الأمم الآسيوية في العاصمة القطرية (الدوحة).

بداية حذرة

واتسمت الدقائق الأولى بالحذر من كلا المنتخبين، حيث خلت من أي فرص حقيقية أمام المرميين، وسنحت أول فرصة باللقاء لمنتخب الأرجنتين (11)، حينما تلقى ميسي تمريرة أمامية داخل منطقة الجزاء، لكنه فشل في ترويض الكرة، لتخرج إلى ركلة مرمى.

وجاءت الدقيقة 17 لتشهد الهدف الأول للأرجنتين عن طريق جوليان ألفاريز، إذ تلقى ميسي تمريرة أمامية، انفرد على إثرها بالمرمى، مستغلاً سوء تمركز مدافعي الإمارات، لكنه فضَّل تمريرة الكرة لنجم مانشستر سيتي الإنكليزي، بدلاً من التسديد على المرمى، ليقبل الأخير هدية «الساحر الأرجنتيني»، ويسدد مباشرة من داخل المنطقة، واضعاً الكرة على يمين خالد عيسى، حارس مرمى منتخب الإمارات، داخل الشباك.

واستغل منتخب الأرجنتين حالة الإحباط التي عانى منها منتخب الإمارات عقب هدف ألفاريز، ليضيف دي ماريا الهدف الثاني (25)، وتلقى دي ماريا تمريرة عرضية من الجانب الأيسر عبر ماركوس أكونا، لتمر الكرة من جميع المدافعين، حتى وصلت إليه، ليسدد مباشرة بيسراه، دون مضايقة من أحد، على يمين منطقة الجزاء، لترتطم الكرة بباطن القائم الأيمن وتحتضن الشباك.

دي ماريا يواصل التألق



وواصل دي ماريا تألقه، بعدما أضاف الهدف الثالث للأرجنتين (36).

وتسلَّم دي ماريا تمريرة بينية من أليكسيس اليستير، لينطلق بالكرة داخل المنطقة مراوغاً الدفاع وحارس مرمى المنتخب الإماراتي بمهارة فائقة، قبل أن يضع الكرة بسهولة في الشباك الخالية.

حافظ منتخب الأرجنتين على نشاطه الهجومي، ومرر دي ماريا كرة عرضية من الناحية اليمنى (42)، قابلها ميسي بضربة رأس، لكن الكرة ذهبت سهلة لأحضان خالد عيسى.

ميسي يسجل الرابع

ولم تمر سوى دقيقتين، حتى أضاف ميسي الهدف الرابع للأرجنتين، فبعد سلسلة من التمريرات، تبادل نجم باريس سان جرمان الفرنسي الكرة مع دي ماريا، قبل أن يتوغل بها داخل المنطقة، ويسدد بيمناه على يمين منطقة الجزاء، واضعاً الكرة على يمين خالد عيسى، الذي اكتفى بالنظر لها وهي تعانق شباكه، لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخب «التانغو» برباعية نظيفة.

وأجرى ليونيل سكالوني، مدرب منتخب الأرجنتين، عدداً من التبديلات قبل انطلاق الشوط الثاني، الذي شهد صحوة هجومية من المنتخب الإماراتي.

وأطلق عبدالله سهيل قذيفة مدوية من خارج المنطقة (47)، لكن الكرة ارتطمت بالعارضة، قبل أن يسدد عبدالله رمضان تصويبة زاحفة من خارج المنطقة في الدقيقة التالية، أمسكها إيميليانو مارتينيز، حارس مرمى الأرجنتين على مرتين.

وسرعان ما أخمد منتخب الأرجنتين الصحوة الإماراتية عقب تسجيل خواكين كوريا الهدف الخامس (60)، وتلقى كوريا، الذي نزل خلال الشوط الثاني، تمريرة بينية من رودريغو دي بول، لينطلق بالكرة ويسدد من داخل المنطقة.

وأضاع منتخب الإمارات فرصة أخرى، مستغلاً حالة الهدوء التي طغت على أداء نجوم الأرجنتين في الدقائق الأخيرة، وتابع علي صالح تمريرة أمامية، ليجد نفسه منفرداً بالمرمى، لكنه سدد برعونة، ليتصدى مارتينز للكرة، لتصل من جديد إلى صالح، الذي مررها لكايو، ليسدد مباشرة في المرمى، لكن الدفاع أبعد الكرة من على خط المرمى.

ولم تشهد الدقائق الأخيرة فرصاً محققة للمنتخبين، لينتهي اللقاء بفوز ثمين للأرجنتين بخماسية نظيفة على الإمارات.

back to top