مؤتمر «العربية المفتوحة» ناقش طرق التدريس المتبعة والمعوقات الرئيسية

نشر في 29-11-2023
آخر تحديث 29-11-2023 | 19:52
مشاركون في المؤتمر
مشاركون في المؤتمر

نظمت عمادة الدراسات اللغوية في الجامعة العربية المفتوحة – المقر الرئيس، وبالتعاون مع مركز الأبحاث اللغوية في الجامعة العربية المفتوحة بلبنان CALR، المؤتمر الدولي الرابع بعنوان «أهمية الربط بين البحث العلمي والممارسة».

وأكد عميد الدراسات اللغوية في الجامعة د. عزيز سعيد، أن المؤتمر عرض العديد من الأوراق البحثية بمواضيع مختلفة لأساتذة من الجامعات العربية والدولية في مجال أساليب تدريس اللغات من باحثين من الجامعة في الكويت ولبنان والسعودية ومن دول أخرى من بينها اليابان وبريطانيا وإسبانيا وأستراليا واليونان.

واضاف د. سعيد أن الورقة المحورية الأولى عبارة دراسة أجرتها كلية الدراسات اللغوية لتقييم طرق التدريس المتبعة في البرنامج التأسيسي والمعوقات الرئيسية كما يراها المدرسون أنفسهم وسبل معالجتها، وقام بالدراسة د. سعيد ود. حياة الخطيب وخلدون نور، وتخللت الجلسات نقاشات معمقة تطرقت للمفاصل الرئيسية لما عرضه الباحثون.

كما شارك العديد من الأساتذة في الجامعة العربية المفتوحة من الأردن ومصر والكويت والبحرين في رئاسة الجلسات، ومحاورة الباحثين، مثل د. تحرير حمدي مديرة فرع الجامعة المكلف في الأردن، ود. غادة عبدالحفيظ، ود. داليا سعد، ود. سامي خوالدة، ود. مارين ميلاد، ورالف سليمان، ود. علا كتانة، ود. إلينا نوفيك.

back to top