فيتوريا يحدد برنامج الفراعنة لـ «كان 2023»

نشر في 30-11-2023
آخر تحديث 29-11-2023 | 19:08
المدرب روي فيتوريا
المدرب روي فيتوريا

استقر مدرب منتخب مصر الأول لكرة القدم، البرتغالي روي فيتوريا، على برنامج إعداد «الفراعنة» لبطولة أمم إفريقيا (كان 2023)، التي تنطلق في كوت ديفوار من 13 يناير حتى 11 فبراير العام المقبل.

واتفق فيتوريا مع اتحاد الكرة المصري على إيقاف بطولة الدوري الممتاز في الثاني من يناير المقبل، على أن ينطلق معسكر «الفراعنة» في نفس اليوم، وأن يخوض الفريق مباراة ودية واحدة أو اثنتين مع منتخبات من أصحاب التصنيف الثاني في إفريقيا لم يتم تحديدها حتى الآن، من أجل تجهيز اللاعبين على النحو الأمثل.

يُذكر أن قرعة أمم إفريقيا أسفرت عن وجود منتخب مصر في المجموعة الثانية مع منتخبات غانا وكاب فيردي وموزمبيق.

ويفتتح المنتخب المصري مشواره في البطولة الإفريقية يوم 14 يناير المقبل أمام موزمبيق، لذا قرر فيتوريا أن تصل البعثة إلى كوت ديفوار قبل هذا الموعد بثلاثة أيام.

وبدأ فيتوريا التفكير في إعادة الثلاثي حسين الشحات وطارق حامد وإمام عاشور للمعسكر المقبل، بعد أن تم استبعادهم من مباراة سيراليون في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم لأسباب تأديبية.

إلى ذلك، أبدى المدرب البرتغالي اهتمامه باللاعب هيثم حسن المحترف في صفوف فريق سبورتنغ خيخون الإسباني والمُعار إليه من فياريال، وطلب فيتوريا تقريراً فنياً عن اللاعب الذي لفت إليه الأنظار بقوة في الفترة الأخيرة بعد أدائه الجيد.

back to top