الاتحاد لاستعادة التوازن في دوري «روشن»

نشر في 29-11-2023
آخر تحديث 29-11-2023 | 19:03
نادي الاتحاد السعودي
نادي الاتحاد السعودي

يضع فريق الاتحاد النقاط الثلاث هدفاً له عندما يستضيف نظيره الخليج اليوم (الخميس) على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة من دوري «روشن» السعودي لكرة القدم.

ويسعى الاتحاد إلى استعادة توازنه، بعدما حقق فوزاً واحداً في مبارياته السبع الأخيرة في الدوري، وأهدر نقاطاً كثيرة أبعدته عن الصدارة التي تربع عليها في إحدى مراحل البطولة وتراجع إلى المركز الرابع.

ويدخل الاتحاد المباراة منتشياً بتأهله إلى ثُمن نهائي دوري أبطال آسيا، في ثالث مباراة له بقيادة مدربه الجديد الأرجنتيني مارسيلو غاياردو، خليفة البرتغالي نونو سانتو المُقال من منصبه لسوء النتائج.

ويغيب عن الاتحاد نجمه الفرنسي نغولو كانتي للإصابة، لكنه يضم أسماء مميزة، بقيادة الفرنسي كريم بنزيمة، والمغربي عبدالرزاق حمدالله، والبرازيلي فابينيو، ومواطنيه كورنادو وغروهي.

وفي مباراة أخرى، يحاول الأهلي، الثالث، تجاوز سقوطه في فخ التعادل بمباراتيه الأخيرتين عندما يواجه مضيفه أبها على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة.

ويُمني الأهلي النفس برد الاعتبار من مضيفه، الذي أقصاه من مسابقة كأس الملك بتسعة لاعبين.

ويفتقد الأهلي لاعبه عمار النجار، لكنه يضم أسماء مميزة، مثل: البرازيلي روغر إيبانيز، والجزائري رياض محرز، والفرنسي آلان سان ماكسيمان، والإيفواري فرانك كيسييه، والإسباني غابريال فيغا، والسنغالي إدوار مندي، وفراس البريكان.

وفي آخر مباريات اليوم، يلعب الرياض مع الحزم.

back to top