بونياك يلوم الحظ... وصلاح: استهدفنا الفوز وحققناه

بعد خسارة «الأبيض» أمام الكهرباء العراقي بكأس الاتحاد الآسيوي

نشر في 30-11-2023
آخر تحديث 29-11-2023 | 19:24
الخيبة على وجه فهد الهاجري وسط احتفال لاعبي الكهرباء
الخيبة على وجه فهد الهاجري وسط احتفال لاعبي الكهرباء

أبدى مدرب فريق الكويت لكرة القدم الصربي بوريس بونياك قناعة كبيرة بما قدمه فريقه في الشوط الثاني من مواجهة الكهرباء العراقي، التي جمعت بين الفريقين أمس الأول ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الثانية بكأس الاتحاد الآسيوي.

وخسر الكويت بهدف دون رد أمام الكهرباء، ليتجمد رصيده عند 6 نقاط في المركز الثالث قبل جولة واحدة من ختام الدور التمهيدي، في حين استمر الكهرباء في صدارة الترتيب بعشر نقاط، ومن ثم الوحدات بتسع نقاط، وفي المركز الأخير أهلي حلب السوري بنقطتين.

وباتت فرصة الكويت صعبة جداً للصعود كأفضل وصيف في المجموعات الثلاث، حتى لو فاز في الجولة الأخيرة على الوحدات الأردني في عمان، خصوصاً أن الزوراء العراقي بالمجموعة الثالثة سيواجه الرفاع البحريني في البصرة، علماً بأن الرفاع حسم بطاقة التأهل من الجولة الماضية.

واعترف بونياك في المؤتمر الصحافي بعد المباراة، بأن فريقه لم يقدم ما يستحق عليه الفوز في الشوط الأول، وسط تراجعه كثيراً للدفاع وعدم وجود فرص حقيقية للتهديف، لافتاً إلى أن الوضع تغير تماماً بصورة إيجابية في الشوط الثاني على مستوى صنع الفرص والوصول إلى مرمى الفريق العراقي.

وأكد أن فريقه وبقليل من الحظ والتوفيق والتركيز كان قادراً على تسجيل أكثر من هدف والخروج على أقل تقدير بنقطة التعادل، مشدداً على التمسك بأمل الفوز في المباراة الأخيرة على الوحدات والتقدم إلى الدور الثاني.

فوز مستحق

من جانبه، أكد المدير الفني لفريق الكهرباء العراقي لؤي صلاح أن الأمور في المجموعة الثانية باتت بيد فريقه، لافتاً إلى أن الفوز في آخر مباريات المجموعة على أهلي حلب يضمن صعود الفريق إلى نصف النهائي، بعيداً عن نتيجة مباراة الكويت والوحدات.

وقال صلاح في المؤتمر الصحافي بعد المباراة إن فريقه كان الأكثر تنظيماً في مواجهة الكويت، وإنه انتظر اللحظة المناسبة لتسجيل هدف الفوز، بعد أن تعثر أصحاب الأرض في استغلال الفرص التي لاحت لهم.

وأوضح أن الكهرباء دخل مواجهة الكويت من أجل تحقيق الفوز، لاسيما أن أي نتيجة أخرى كانت ستبعده عن المنافسة.

يُذكر أن فريق الكهرباء احتفل في غرفة تبديل الملابس باستاد جابر بالفوز على الكويت والاقتراب من الصعود للدور نصف النهائي لفرق غرب آسيا.

وانتقد مدرب الكويت غياب تقنية فيديو المساعد (VAR) عن مباريات كأس الاتحاد الآسيوي، لافتاً إلى أنها البطولة الوحيدة التي لا تحظى بهذه الميزة.

وشدد بونياك على أنه لا يرغب في التطرق إلى الأمور التحكيمية بقدر ما يرى أن تلك التقنية من الأمور المهمة والضرورية في المباريات.

وعن المقارنة بين «الأبيض» والكهرباء، عطفاً على وجود الفريق العراقي بمركز متأخر في ترتيب الدوري، أشار بونياك إلى أن دوري المحترفين في العراق قد يكون أفضل على مستوى المنافسة من دوريات كثيرة بالمنطقة، لافتاً إلى أن الفرصة لا تزال قائمة لتعديل وضع الفريق الأبيض في البطولة.

back to top