«الخارجية»: الصراعات حول العالم تحتّم إيجاد وسائل لتحقيق السلام

«احتضان معرض إكسبو 2030 يعكس طموحات السعودية وإنجازاتها»

نشر في 28-11-2023 | 22:27
آخر تحديث 29-11-2023 | 20:25
وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

قال مساعد وزير الخارجية لشؤون إفريقيا السفير بدر التنيب إن مشاركة الكويت في فعاليات الدورة التاسعة لـ «منتدى دكار الدولي حول السلم والأمن في إفريقيا» تعكس الحرص على مواصلة القيام بدورها الفعال دوليا لإيجاد حلول للقضايا المتعلقة بالسلم والأمن الدوليين.

ونقلت سفارة الكويت بالسنغال، في بيان، عن السفير التنيب، الذي ترأس الوفد الكويتي بالمنتدى الدولي، تأكيده أن «قضايا السلم والأمن أحد أهم الملفات المطروحة بمجلس الأمن الدولي وعلى الأجندة الدولية»، مضيفا أن ما يشهده العالم من صراعات وعنف يعكس أهمية المشاركة في المنتديات المتعلقة بإيجاد وسائل لتحقيق السلام في العالم وتبادل وجهات النظر والخبرات بما يسهم في تحقيق تلك الأهداف.

وأوضح السفير التنيب أن مناقشات المنتدى الذي انطلق بعاصمة السنغال دكار اليوم، ويختتم أعماله اليوم، تركزت على عدة قضايا حيوية، منها الأمن السيبراني والتحديات الرقمية في إفريقيا.

وأفاد بأن مباحثات المنتدى هذا العام تمحورت أيضا حول سبل تشغيل القوة الاحتياطية الإفريقية ومساهمة المجتمع المدني في الصمود والسلام والاستقرار والتصدي للجشع في إدارة الموارد الطبيعية بإفريقيا.

أعربت وزارة الخارجية عن تهنئة الكويت للمملكة العربية السعودية الشقيقة، بمناسبة فوزها بتنظيم معرض إكسبو 2030 بمدينة الرياض.

وأكدت «الخارجية»، في بيان لها، أن «فوز السعودية يعكس الرؤية الواعدة والتطلعات الطموحة للمملكة، في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، ويأتي هذا الفوز استكمالا لبقية الإنجازات المهمة التي حققتها المملكة خلال الفترة الماضية، والمتسقة مع رؤيتها لعام 2030، والتي تعود بالنفع على المملكة وبقية الدول في المنطقة».

وأضافت: «في هذا الإطار ترى الكويت أن هذا الإنجاز المستحق، الذي نجحت المملكة في تحقيقه، ثمرة للجهود الوطنية المبذولة في إطار ديمومة المكانة الدولية التي تحظى بها، وبأن هذا الإنجاز يعتبر استكمالا لمسيرة النجاح الخليجية، وتجسيدا للنهضة الشاملة لدول مجلس التعاون الخليجي أجمع».

back to top