فرنسا تصطدم بألمانيا في نهائي مونديال الناشئين

نشر في 28-11-2023
آخر تحديث 28-11-2023 | 19:57
جانب من مواجهة الأرجنتين وفرنسا
جانب من مواجهة الأرجنتين وفرنسا

تأهل المنتخب الفرنسي لنهائي بطولة كأس العالم لكرة القدم للناشئين تحت 17 عاماً، المقامة حالياً في إندونيسيا، بعدما تغلب على نظيره المالي 2 - 1 اليوم في الدور قبل النهائي من البطولة.

وأنهى منتخب مالي الشوط الأول متقدماً بهدف نظيف أحرزه إبراهيم ديارا في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، تلقى منتخب مالي ضربة موجعة بطرد سوليماني سانوجو في الدقيقة 55.

واستغل المنتخب الفرنسي النقص العددي في صفوف مالي وسجل هدفين عن طريق إيفان تيتي في الدقيقة 56 وإسماعيل بونيب في الدقيقة 69.

ويلتقي المنتخب الفرنسي في المباراة النهائية مع نظيره الألماني، الذي تغلب على المنتخب الأرجنتيني بركلات الترجيح في مباراة الدور قبل النهائي الأخرى.

مباراة دراماتيكية

وفي مباراة دراماتيكية، تقدّمت ألمانيا عبر باريس برونر (9)، قبل أن يرد مهاجم ريفربلايت أغوستين روبرتو بثنائية (36,45+4). لكن برونر عادل الأرقام في الشوط الثاني (58)، قبل أن يمنح زميله ماكس مورشتيدت بلاده التقدّم مجدداً (69).

وفي الوقت المحتسب بدلاً من ضائع، حقق روبرتو الهاتريك فارضاً ركلات الترجيح (90+7)، ورافعاً رصيده إلى 8 أهداف على رأس قائمة الهدافين.

وأهدرت الأرجنتين أول ركلتي ترجيح في ظل تألق الحارس كونستانتين هايده، مقابل ركلة ضائعة لألمانيا التي منحها برونر، لاعب بوروسيا دورتموند، مجدداً بطاقة التأهل.

وقال مدرّب ألمانيا كريستيان فوك «هذا أمر رائع، أنا سعيد جداً من أجل الفتيان، خصوصاً لأنهم كانوا نائمين في الشوط الأول. سجلنا هدفاً من هجمة مرتدة، ثم تعرضنا لحالة من الصدمة. لم نكن جيدين في الالتحامات، وكان بإمكان الأرجنتينيين أن يفرضوا أسلوبهم وهو ما لم نكن نريده، لكننا نجحنا في إظهار وجهنا الحقيقي في الشوط الثاني». وتابع «دافعنا بشجاعة وكنا أكثر شراسة من الأرجنتينيين. هذا هو سبب فخري، لأن الفتيان غيّروا طريقة لعبهم، تحلوا بالشجاعة، أدركوا أن التأهل ممكن وفازوا في النهاية في المباراة».

ويلتقي منتخب مالي نظيره الأرجنتيني في مباراة تحديد المركز الثالث.

وتقام مباراة تحديد المركز الثالث يوم الجمعة المقبل، فيما تقام المباراة النهائية يوم السبت المقبل.

back to top