معسكر إماراتي لـ «الأزرق» في يناير

نشر في 29-11-2023
آخر تحديث 28-11-2023 | 19:38
الاتحاد الكويتي لكرة القدم
الاتحاد الكويتي لكرة القدم

استقر الأمر داخل الإدارة الفنية بالاتحاد الكويتي لكرة القدم على دخول المنتخب الأول معسكراً تدريبياً في مدينة دبي خلال الأسبوع الثاني من يناير المقبل، خلال فترة إيقاف النشاط المحلي، نظراً لإقامة بطولة كأس آسيا في قطر من 13 يناير حتى 12 فبراير المقبلين.

ويقيم المنتخب معسكره المذكور استعداداً لمواجهتي قطر المقرر لهما خلال مارس المقبل، في الجولتين الثالثة والرابعة من منافسات المجموعة الأولى، ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأميركية والمكسيك وكندا، وكأس آسيا 2027 بالسعودية.

وفي الوقت الذي تم الاتفاق على مواجهة المنتخب السعودي خلال المعسكر الإماراتي بوقت سابق، تبحث الإدارة الفنية عن مباراة ثانية، ويفضل الجهاز الفني لـ «الأزرق»، بقيادة المدرب البرتغالي روي بينتو ومساعده أحمد عبدالكريم، اللعب مع منتخب خليجي آخر يقيم معسكراً في الإمارات بالتوقيت ذاته، وفي حال عدم الاتفاق على اللقاء، فستتجه النية إلى مواجهة أحد المنتخبات العربية هناك.

وتضم قائمة المنتخب في المعسكر 26 لاعباً، ومن المتوقع ألا تختلف كثيراً عن تلك التي شاركت في مباراتي «الأزرق» مع الهند وأفغانستان في الجولتين الأولى والثانية من التصفيات التي خسر فيها الفريق المواجهة الأولى أمام الهند 0-1، وفاز في الثانية على أفغانستان 4-0.

يُذكر أن إيقاف النشاط خلال إقامة كأس آسيا يأتي بسبب مشاركة بعض محترفي الأندية الكويتية في البطولة، منهم لاعبا كاظمة ميشيل ميلاد (منتخب فلسطين)، وأحمد عرسان (منتخب الأردن)، ولاعب الكويت محمد مرهون (منتخب البحرين)، ولاعب النصر عمر الميداني (منتخب سورية).

back to top