الكويت تفوق على الريان في «سلة غرب آسيا»

نشر في 28-11-2023
آخر تحديث 28-11-2023 | 19:37
جانب من مباراة الكويت والريان القطري
جانب من مباراة الكويت والريان القطري

تغلب فريق الكويت على نظيره الريان القطري بنتيجة 85-62 في المباراة التي جمعتهما، أمس ، على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لبطولة دوري السوبر لغرب آسيا عن منطقة الخليج لكرة السلة.

وبهذا الفوز تصدَّر «الأبيض» ترتيب الفرق برصيد 4 نقاط، مقابل 3 نقاط للريان، فيما يمتلك المحرق البحريني والأهلي السعودي نقطة لكل منهما، وهما تواجها بنفس الجولة في وقت متأخر مساء أمس.

ويتأهل الأول والثاني من مجموعتي منطقة الخليج إلى الدور نصف النهائي، إذ سيلتقي أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، وأول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى بنظام «البلاي أوف» من ثلاث مواجهات، على أن يتأهل الفريقان الفائزان إلى المباراة النهائية التي ستقام بالنظام ذاته.

وسيبلغ طرفا النهائي في منطقة الخليج الدور النهائي، الذي سيقام بنظام التجمع، إلى جانب أفضل ثانٍ من غرب آسيا، وينضم إليهم بطل أوزبكستان وكازاخستان والهند، ولم يتحدد بعد مكان التجمع الذي سيتأهل بطله إلى النسخة الثانية من بطولة العالم للأندية.

سيطرة سريعة

فرض «الأبيض» سيطرته سريعاً في الربع الأول من المباراة، بفضل تميز لاعبيه الأميركيين أنتوني كار وماركوس هانت، والهاييتي كادي لالان، في التسجيل من خارج القوس وأسفل السلة، إلى جانب مساهمات الشقيقين حمد ومحمد عدنان، لينهي الكويت الربع الأول متقدماً 21-10.

وحاول الريان العودة إلى اللقاء في الربع الثاني عبر الاعتماد على لاعبه الأميركي مايكل شاموري وعبدالله إسماعيل ومحمد فاي، الذين تمكنوا من تقليص الفارق في بداية الربع، قبل أن يعود «الأبيض» إلى السيطرة على المباراة وينهي الربع متقدماً 38-26.

ولم يشهد الربع الثالث أي جديد، وسط سيطرة الكويت على مجريات المباراة، بفضل تميز وتركيز لاعبيه، لينهي الربع 57-43.

وأكمل «الأبيض» تألقه في الربع الأخير، بمواصلة سيطرته على اللقاء، مستفيداً من تميز لاعبيه المحليين عمران جوهر وتركي حمود ويوسف الحمدان، لينهي اللقاء بفوز صريح 85-62.

back to top