«الأشغال»: تشغيل تجريبي للربط الآلي مع «الكهرباء» و«الداخلية»

لتحصيل مديونيات الوزارة الخاصة بالمياه المعالجة

نشر في 29-11-2023
آخر تحديث 28-11-2023 | 20:32
وزارة الأشغال العامة
وزارة الأشغال العامة

كشفت مصادر مطلعة في وزارة الأشغال العامة عن تشغيل تجريبي لعملية الربط بين وزارات الأشغال والكهرباء والداخلية، بهدف تحصيل مديونيات الأشغال الخاصة بالمياه المعالجة من قبل المستفيدين من تلك الخدمة.

وقالت المصادر في تصريح لـ«الجريدة»، إن الهدف من إجراء الربط التجريبي تفادي وجود أي عراقيل أو مشاكل تواجه عملية التحصيل عند الإعلان الفعلي من قبل الوزارة عن الربط بينها وتلك الجهات الحكومية، مبينة أن الوزارة تسعى من خلال ذلك الربط إلى تحصيل مديونياتها نظير إيصال واستغلال خدمة المياه المعالجة لكل المستهلكين.

ولفتت إلى أن هناك تعاونا بين فريقي وزارتي الكهرباء والماء والأشغال فيما يخص عمليات الربط الإلكتروني، مبينة أن فكرة الربط والتحصيل الإلكتروني تأتي بتوجيهات من قبل وزير الأشغال العامة وزير الكهرباء والماء د. جاسم الاستاد.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن تعلن «الأشغال»، الأسبوع المقبل، إنجاز عملية الربط بشكل كامل، وتفعيل عمليات التحصيل الإلكتروني لخدمة المياه المعالجة التي يستفيد منها العديد من الجهات، موضحة أن المشاكل التي تسعى الوزارة إلى تفاديها، خلال مرحلة التشغيل التجريبي، خاصة ببعض الأمور الفنية التي تحرص على تفاديها، للتيسير على المستفيدين من الخدمة ودفع ما عليهم من مديونيات.

يذكر أن «الكهرباء والماء» فعّلت خدمات الدفع الإلكتروني في المنافذ من خلال الربط مع وزارة الداخلية منذ عدة أشهر، وثمنت تلك التجربة الناجحة.

back to top