«الإعاقة» تنظم «سعادتي رياضتي» بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة الذهنية

الوزان: الفعالية تساعد في اجتياز صعوبة التواصل وكسر الخوف

نشر في 28-11-2023
آخر تحديث 28-11-2023 | 19:16
جانب من المشاركة في الفعالية
جانب من المشاركة في الفعالية

برعاية الشيخة أنيسة الصباح نظمت مؤسسة الرعاية المتكاملة «Ican» العاملة تحت مظلة الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، وبالتعاون مع رابطة أمهات متلازمة الداون حفل اليوم الرياضي لذوي الإعاقة، تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للإعاقة الذهنية تحت شعار «سعادتي رياضتي».

وقالت مديرة إدارة التأهيل المهني في الهيئة العنود الوزان، إن «الفعالية تساعد في اجتياز صعوبة التواصل مع الآخرين وكسر حاجز الخوف وتطوير هوايات أبنائنا من ذوي الإعاقة، لاسيما أن للرياضة دوراً كبيراً في رفع معنوياتهم»، داعية الجميع إلى مساعدتهم ومشاركتهم في ممارسة الأنشطة الرياضية لتنمية مهارتهم.

ومن جانبه، أشاد رئيس مؤسسة الرعاية المتكاملة مشعل شامان بنجاح عمل المنظمين لهذه الفعالية، متمنياً من جميع الجهات تقديم الدعم والتعاون لادخال السعادة إلى قلوب أبنائنا من ذوي الإعاقة، ومشدداً على ضرورة تكرار مثل هذه الفعاليات من أجل إسعادهم وذويهم.

وأضاف شامان أن «المؤسسة تسعى دائماً إلى تقديم الخدمات الترفيهية وإقامة المعارض والورش الانتاجية لأبنائنا من ذوي الإعاقة للتعرف على قدراتهم ومواهبهم وإبداعاتهم الانتاجية».

من جهتها، شكرت ممثلة رابطة أمهات متلازمة داون حصة البالول، الجهات المنظمة للفعاليات، «وكل من ساهم وشارك وأثبت قدرات هذه الفئة العزيزة على قلوبنا، لاسيما نادي القادسية الرياضي وديوان القدساوي مع حكامه ولاعبيه الذين ساهموا بحضورهم الايجابي في إدخال البهجة والسرور على وجوه لاعبينا من ذوي الاعاقة الذهنية بمختلف درجات اعاقاتهم».

أما نائبة رئيس الجمعية الكويتية لمتابعة قضايا ذوي الاعاقة خلود العلي فعبرت عن سعادتها بمشاركتها التي رأت أنها رسالة تؤكد أهمية تضافر جهود المجتمع بكل أطيافه لدعم ورعاية أبنائنا من ذوي الإعاقة الذهنية، مضيفة «ما نشاهده دليل على تقدير واعتزاز الكل بهم كشريك أساسي في بناء المجتمع ونهضة الوطن».

back to top