«حقوق الإنسان»: 10 مشاريع للمؤسسات الإصلاحية

مبادرة «ساندهم» تهدف إلى إعادة تأهيل نزلاء السجون

نشر في 28-11-2023
آخر تحديث 28-11-2023 | 18:10
جانب من المشاركين في تدشين مبادرة «ساندهم»
جانب من المشاركين في تدشين مبادرة «ساندهم»

دشّن برنامج الشراكة الاستراتيجية بين اللجنة الدائمة للشكاوى والتظلمات بالديوان الوطني لحقوق الإنسان، وجمعية البناء البشري للتنمية الاجتماعية، ووزارتَي الداخلية والشؤون الاجتماعية 10 مشاريع لإعادة بناء حياة نزلاء المؤسسات الإصلاحية من خلال مبادرة «ساندهم» الوطنية، التي تهدف لإعادة تأهيل النزلاء، والعودة بهم إلى أحضان المجتمع من خلال التدريب المقترن بالتوظيف.

وقال رئيس لجنة الشكاوى والتظلمات بـ «الوطني لحقوق الإنسان»، د. عبدالرضا أسيري، في تصريح صحافي اليوم، إن «ساندهم» الرائدة تأتي مرحلة أولى من برنامج يتضمن 34 مشروعا لمصلحة السجن المركزي وسجن النساء، ضمن برنامج متنوع لتنفيذ مشاريع ترميم وتأثيث مقار المؤسسات الإصلاحية، وتقديم البرامج التأهيلية للعاملين والنزلاء فيها.

وأضاف أسيري: كما تتيح هذه المبادرة التعاون لكل من القطاعين الحكومي والأهلي، بالإضافة إلى منظمات المجتمع المدني كجهات مانحة وداعمة لهذه المشاريع، مشيرا إلى أن جمعيتي نماء والنجاة الخيرية لهما الدور البارز في هذا الدعم، إيماناً منهم بأهمية تعزيز حقوق الإنسان من خلال تهيئة الفرص الصحية والتعليمية والاجتماعية، وكذلك الترفيهية لنزلاء السجون.

حضر حفل التدشين، الذي جرى في مرافق إدارة المؤسسات الإصلاحية، مسؤولو «الوطني لحقوق الإنسان»، والإدارة العامة للمؤسسات الإصلاحية، وممثلو الجمعيات المانحة، ووزارات الأوقاف والشؤون الإسلامية، و»التربية»، وجامعة الكويت، وتضمن جولات ميدانية للمرافق التي تم تدشين مشاريعها.

back to top