«عين» داركو على المحترفين في يناير

نشر في 27-11-2023 | 23:53
آخر تحديث 28-11-2023 | 19:33
جانب من مباراة النادي العربي مع نظيره الزوراء العراقي
جانب من مباراة النادي العربي مع نظيره الزوراء العراقي
بات استبدال أكثر من محترف في صفوف فريق العربي لكرة القدم محل تأكيد لاسيما أن العديد منهم، خصوصاً الثنائي مامادو ثيام والنيجيري إيوالا، لم يتمكنوا من إقناع المدرب البوسني داركو بمستواهم.

أكد المدير الفني لفريق العربي لكرة القدم البوسني داركو، أن استبدال المحترف السنغالي مامادو ثيام ونظيره النيجيري ايوالا بعد شوط واحد فقط في مواجهة الزوراء العراقي، سببه عدم ظهورهما بصورة جيدة، في إشارة إلى عدم قناعته بمستوى اللاعبين، وتوجهه للبحث عن بدائل لهما في يناير المقبل، بفترة الانتقالات الشتوية.

وكان العربي قد قدم أداء هزيلاً في مواجهة الزوراء العراقي، الذي لعب منقوصاً لمدة 60 دقيقة بعد طرد لاعبه علي كاظم في الدقيقة 37 من الشوط الأول، وحقق تعادلاً متأخراً بهدف لمثله بشق الأنفس في المباراة التي جمعت بينهما، أمس ، في الجولة الخامسة لمنافسات بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

ورفع العربي رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثالث بالمجموعة الثانية، وبفارق كبير من النقاط عن الرفاع البحريني، الذي حسم تأهله بصورة رسمية برصيد 13 نقطة، في حين لا يزال الزوراء العراقي الأقرب لمرافقته للدور الثاني بعد أن رفع رصيده إلى 8 نقاط.

وقال داركو، في المؤتمر الصحافي، إنه كشف الحقيقة في المؤتمر الذي سبق مباراة الزوراء، في إشارة إلى أن الفريق يعاني هاجس الإصابات وعدم جاهزية عدد كبير من اللاعبين، إلى جانب حاجته لمزيد من الوقت للتجهيز والظهور بصورة مميزة.

واعتبر المدرب البوسني، أن ما قدمه اللاعبون عطفاً على الظروف المتاحة حالياً يعتبر جهداً مضاعفاً منهم، مشيراً إلى أن غياب بندر السلامة عن المشاركات بصورة منتظمة منذ أكثر من عام وظهوره بصورة مميزة أمر يحسب للاعب، كذلك رغبة حمزة خابا بالمشاركة في مواجهة الزوراء رغم عدم جاهزيته أمر مميز.

وبين أن كل لاعبي العربي يملكون روحاً عالية، إلا أن الظروف التي مروا بها لم تكن لمصلحتهم، مؤكداً أن اكتمال الصفوف يعني عودة الفريق إلى تقديم عروضه القوية.

ولم يفت مدرب العربي التأكيد أن فريق الزوراء كان نداً قوياً في المباراة ونجح في صنع الخطورة في الشوط الأول، كما دافع بصورة جيدة.

وأشار إلى أن التوفيق غاب عن العربي في أكثر من فرصة كانت كفيلة بمنح الأخضر نقاط الفوز.

غياب «الفار»

من جانبه، استغرب مدرب فريق الزوراء حسام البدري غياب تقنية «الفار» مؤكداً أن بطولة كأس الاتحاد الآسيوي تستحق هذه الميزة نظراً لقوة المباريات.

وأضاف أن فرصة فريقه في الصعود إلى نصف نهائي البطولة زادت بصورة كبيرة، لافتاً إلى أن الفوز على الرفاع البحريني في المباراة الأخيرة يحقق هدف الصعود.

وعن مجريات المباراة أمام العربي، قال البدري، إن فريقه قدم أداء مميزاً وكان قادراً على الظهور بصورة أفضل لولا حالة طرد اللاعب علي كاظم في الشوط الأول.

وبين أن التعادل وسط أجواء النقص العددي وحالة الطقس المتقلب أمر يحسب لفريقه، مشيداً بما قدمه اللاعبون في المباراة.

back to top