عفو أميري عن بعض المحكومين

مجلس الوزراء: المكرمة ترسيخ لما جُبل عليه حكام الكويت من قيم التسامح والتسامي
• أحمد النواف على المنصة للمرة الأولى... ومهلهل أجرى بروفته في قاعة عبدالله السالم
• الحكومة أكدت حرصها على مد يد التعاون إلى مجلس الأمة وتعزيز علاقة السلطتين
• إدارة السجن باشرت إجراءاتها لإخلاء سبيل المشمولين بالعفو
• بوشهري سلّمت للسعدون مدونة العمل البرلماني لمنع الواسطة وتعزيز الشفافية

نشر في 28-11-2023
آخر تحديث 27-11-2023 | 21:19
سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد
سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد

في صفحة ناصعة ضمن سجل سموه الحافل بأخلاقيات العفو والتسامح والتسامي فوق أخطاء بعض أبنائه المواطنين، أصدر سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد توجيهاته إلى مجلس الوزراء بالعفو عن بعض من صدرت بحقهم أحكام.

وبناء عليه وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه برئاسة سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد أمس، على مشروع مرسوم بالعفو عن العقوبة المقيدة للحرية المحكوم بها على بعض الأشخاص، على النحو الذي تقدره الإرادة الأميرية السامية بما لها من رؤية أبوية حكيمة، ورفعه إلى صاحب السمو.

وقدم المجلس أسمى آيات الشكر والتقدير لمقام صاحب السمو، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، مؤكداً أن هذه المكرمة الأميرية ترسيخ لما جُبل عليه حكام الكويت من قيم التسامح والتسامي.

اقرأ أيضا

في موازاة ذلك، علمت «الجريدة» من مصادرها أن إدارة السجن باشرت منذ صدور المرسوم أمس إجراءاتها لإخلاء سبيل المشمولين بالعفو.

وبحث المجلس، في اجتماعه، شؤون مجلس الأمة، واطلع على الموضوعات المدرجة على جدول أعمال جلسة اليوم وغداً، وجدد حرصه على مد يد التعاون مع مجلس الأمة وتعزيز العلاقة بين السلطتين التنفيذية والتشريعية لتحقيق كل ما فيه خير ومصلحة الوطن والمواطن ورفعة وازدهار البلاد.

يأتي ذلك في وقت تتجه الأنظار اليوم إلى قاعة عبدالله السالم، حيث يعقد المجلس جلسته العادية، التي يتصدر جدول أعمالها الاستجواب المقدم من النائب مهلهل المضف إلى رئيس مجلس الوزراء، الذي سيكون أمام خيارين؛ إما صعود المنصة للمرة الأولى وتفنيد محاور الاستجواب في جلسة علنية، وهو الأقرب حدوثاً، أو التأجيل وفقاً للمدة الدستورية المحددة بأسبوعين.

وبينما أكدت مصادر مطلعة جاهزية رئيس الوزراء لتفنيد المحاور خلال جلسة اليوم، أشارت إلى أن المضف أجرى بروفة الاستجواب في قاعة عبدالله السالم، عشية الجلسة، التي يتوقع أن تشهد حضوراً كبيراً.

من جهته، اعتبر المنبر الديمقراطي الكويتي، أن استجواب المضف لرئيس الوزراء ممارسة برلمانية رصينة ومستحقة.

ويتضمن جدول أعمال جلسة اليوم التي تعد جلسة الغد تكميلية لها، ترشيح رئيس جديد لديوان المحاسبة خلفاً للرئيس السابق المستقيل فيصل الشايع، والمداولة الثانية لقانونَي تنظيم الوكالة العقارية ومكافحة احتكار الأراضي الفضاء، إضافة إلى قوانين الخارطة التشريعية المتمثلة في تنظيم غرفة التجارة والصناعة، وتعديلات قانون ذوي الاحتياجات الخاصة، فضلاً عن مشروع المنطقة الشمالية، الذي لم يُدرَج تقريره على جدول الأعمال لعدم انتهاء اللجنة المعنية منه.

بوشهري سلّمت للسعدون مدونة العمل البرلماني لمنع الواسطة وتعزيز الشفافية

سلّمت النائبة د. جنان بوشهري إلى رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون «مدونة العمل البرلماني» التي تتضمن 15 واجباً ومسؤولية على النائب، منها عدم ممارسة الواسطة والمحسوبية والمحاباة، وتعزيز الشفافية.

وطالبت بوشهري، بعرض المدونة على المجلس لإحالتها إلى مكتب المجلس لإقرارها، وقد أدرجها السعدون بدوره على بند الرسائل الواردة لجلسة اليوم.

back to top