سفيرنا لدى مصر: الكويت حريصة على استمرار مساعدة الفلسطينيين

خلال تدشين قافلة مساعدات إغاثية من الهلال الأحمر الكويتي لقطاع غزة

نشر في 27-11-2023 | 20:27
آخر تحديث 01-12-2023 | 01:16
السفير غانم الغانم خلال تدشين قافلة مساعدات إغاثية مقدمة من الهلال الأحمر الكويتي لقطاع غزة
السفير غانم الغانم خلال تدشين قافلة مساعدات إغاثية مقدمة من الهلال الأحمر الكويتي لقطاع غزة
أكد سفير دولة الكويت لدى مصر غانم الغانم اليوم الاثنين حرص دولة الكويت على استمرار تقديم الدعم الإنساني والإغاثي لمساعدة الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الغانم لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» عقب إعلان تدشين قافلة مساعدات إغاثية مقدمة من جمعية الهلال الأحمر الكويتية لقطاع غزة بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر المصرية.

ووجّه الغانم الشكر للهلال الأحمر المصري لتسخيرها كل إمكانياتها بالتعاون مع الهلال الأحمر الكويتي بتسيير قافلة مكونة من 35 شاحنة عن طريق البر إلى العريش تنقل مساعدات طبية ومعيشية وغذائية إلى الأشقاء في غزة.

وأوضح أن إجمالي المساعدات الإنسانية الاغاثية المقدمة للأشقاء في فلسطين التي أرسلتها دولة الكويت بلغت نحو 1300 طن من خلال شاحنات برية بلغت 500 طن و28 طائرة عبر الجسر الجوي الكويتي بلغت حوالي 800 طن.

وأكد الغانم أن هذه المساعدات تأتي تنفيذاً للأمر الأميري لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، مشيراً إلى أن دولة الكويت دائماً سبّاقة في مد يد العون للأشقاء في كافة الأزمات والاحتياجات.



وأوضح أن المساعدات الإنسانية تضمنت معونات غذائية ودوائية وطبية ومعيشية وذلك حسب احتياجات جمعية الهلال الأحمر في فلسطين، مشيداً بسرعة استجابة الشعب الكويتي وما جبل عليه أهل الكويت من مد يد العون للأشقاء في فلسطين.

وأكد الغانم التعاون المستمر والدائم بين الهلال الأحمر الكويتي والمصري وعلى الجهد الكبير المبذول من قبل جمعية الهلال الأحمر المصري والتي تتولى التنسيق مع مختلف دول العالم التي تقدم مساعداتها لغزة.

في سياق متصل، أكد المستشار بجمعية الهلال الأحمر الكويتي الدكتور مساعد العنزي في تصريح مماثل لـ«كونا» أن هذه المساعدات الإنسانية والإغاثية تستمر بتوصيات القيادة السياسية في دولة الكويت لدعم الأشقاء في غزة لتخفيف معاناتهم في ظل هذا الحدث الجسيم.

وأشار إلى استمرار هذه المساعدات والتبرعات الإنسانية من كافة الشعب الكويتي لنظيره الفلسطيني الشقيق لاسيما من الجمعيات الخيرية الكويتية.

وأوضح أن المساعدات تأتي بحسب احتياجات الهلال الأحمر الفلسطيني، مبيناً أن الهلال الأحمر الكويتي يقوم بتنفيذها من داخل السوق المحلي بمصر أو بدولة الكويت ويتم إرسالها عبر المنافذ البرية أو الجو بالتنسيق مع سلاح الجو الكويتي.

وأشار العنزي إلى أن المساهمات الكويتية إلى فلسطين سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة مستمرة من قبل حدوث الحرب، مشيراً إلى أنها تضاعفت في ظل الوقت الراهن نظراً لجسامة الحدث والعدوان على القطاع.

وثمّن العنزي دور وزارة الخارجية الكويتية وسفارة دولة الكويت بالقاهرة لتسهيل مهمة الهلال الأحمر الكويتي وجهود أي جمعية خيرية إنسانية كويتية.

back to top