الأبيض لتصحيح المسار أمام الكهرباء في كأس الاتحاد الآسيوي

نشر في 28-11-2023
آخر تحديث 27-11-2023 | 19:35
جانب من مباراة الدور الأول بين الكويت والكهرباء
جانب من مباراة الدور الأول بين الكويت والكهرباء

يسعى فريق الكويت لكرة القدم إلى تحقيق الفوز في مواجهة الكهرباء العراقي في المباراة التي ستجمع بينهما عند السابعة من مساء اليوم على استاد جابر الدولي، ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الثانية بكأس الاتحاد الآسيوي، والتي تشهد مباراة أخرى في مكة بين أهلي حلب السوري والوحدات الأردني.

ويحتل الأبيض، الذي غاب عنه الفوز في البطولة في آخر مباراتين بالمجموعة، وصافة المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن الوحدات الأردني صاحب المركز الثالث، في حين ينفرد الكهرباء العراقي بصدارة الترتيب بسبع نقاط، ويقبع في المركز الأخير فريق أهلي حلب السوري برصيد نقطتين.

وكانت نتيجة مباراة الدور الأول بين الفريقين، والتي اقيمت في البصرة، قد انتهت بالتعادل السلبي، وسط ابتعاد الطرفين عن تقديم المستوى المأمول في المباراة.

ويدخل الكويت مواجهة الكهرباء بشعار الفوز لضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، فإلى جانب حصد النقاط الثلاث والتقدم إلى صدارة الترتيب، يستهدف الأبيض إبعاد الكهرباء عن صراع المنافسة، إلى جانب دخول المباراة الأخيرة أمام الوحدات في الأردن بعيدا عن الضغوط التي ستواجهه في حال حقق أي نتيجة غير الفوز على الفريق العراقي.

واستعاد الأبيض خدمات المحترف المصري عمرو عبدالفتاح، إلى جانب حارسه عبدالرحمن كميل الذي عانى من عقوبة الإيقاف في الجولات الأربع الماضية، في حين لا تزال العقوبة نفسها مفروضة على المهاجمين إبراهيم كميل، ويوسف ناصر، وأيضا حارس المرمى الاحتياطي ضاري العتيبي.

ويدرك مدرب الأبيض الصربي بوريس بونياك أن الفريق العراقي لن يغامر هجوميا، للخروج بنقطة التعادل على أقل تقدير، وهو ما يعزز الفكرة الهجومية لدى بونياك، مع الحفاظ على التوازن الدفاعي، لاسيما ان الفريق العراقي نجح في آخر مبارياته أمام الوحدات بالجولة الماضية في تسجيل 3 أهداف.

وركز الجهاز الفني للأبيض خلال التدريبات الأخيرة على تفعيل دور الأطراف، التي ستكون سلاح الكويت لفك التكتل الدفاعي للفريق العراقي.

على الجانب الآخر، يتمسك الفريق العراقي مع مدربه الوطني لؤي صلاح بفرصة التأهل للدور الثاني، خصوصا انه يملك المعطيات لتحقيق هذا الهدف، حال الخروج بنقطة التعادل على أقل تقدير، لاسيما ان المباراة الأخيرة ستكون امام الحلقة الأضعف في المجموعة فريق أهلي حلب السوري.

ويعاني الكهرباء في الدوري العراقي من غياب الانتصارات في آخر 4 مباريات بواقع تعادلين وخسارتين.

بونياك: نعاني ضغوطاً إيجابيةلؤي: نواجه الكويت بأريحية

اعتبر مدرب فريق الكويت لكرة القدم الصربي بوريس بونياك أن الضغوط التي يعانيها الأبيض قبل مواجهة الكهرباء العراقي، ضغوط إيجابية، لافتاً إلى جاهزية كبيرة في صفوف الفريق باستثناء اللاعبين الموقوفين.

وقال بونياك، في المؤتمر الصحافي أمس وقبل المواجهة المرتقبة إن المهمة لن تكون سهلة، لافتاً إلى ان الندية كانت شعار المباراة الأولى بين الفريقين وهو ما يتوقعه في مباراة اليوم كذلك.

وأضاف أن غياب عدد من لاعبي الكويت ضمن صفوف المنتخبين الأول والأولمبي قد يكون مؤثراً على مستوى اختلاف الحصص التدريبية وحالة الانسجام بين الفريق، مشدداً على أن لاعبي الأبيض لن يدخروا جهداً في مواجهة الكهرباء للحفاظ على حظوظ التأهل للدور الثاني.

من جانبه، قال مدرب الفريق العراقي لؤي صلاح إن فريقه لا يعاني أي ضغوط في مواجهة الكويت، عطفا على ان المشاركة هي الأولى للفريق في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

وبين لؤي أن هذا لا يعني غياب الحماس عن لاعبي الكهرباء، مؤكدا ان الهدف هو الفوز وتحقيق التقدم إلى نصف نهائي البطولة.

وأشار إلى أن المباراة لن تكون حاسمة في صراع المجموعة بالنسبة لفريق الكهرباء خصوصا ان الكويت مرتبط بمواجهة من العيار الثقيل أمام الوحدات الأردني في الجولة الأخيرة.

back to top