«المحاسبة» يستعجل «الأشغال» لإيصال الكهرباء إلى طريق «سعد العبدالله - بحيث»

نشر في 28-11-2023
آخر تحديث 27-11-2023 | 19:05
جانب من طريق سعد العبدالله - بحيث
جانب من طريق سعد العبدالله - بحيث

استعجل ديوان المحاسبة وزارة الأشغال العامة لإيصال التيار الكهربائي على الطريق المستحدث من طريق «سعد العبدالله إلى بوابة بحيث» وعدم تسلّم الموقع دون إنارة حفاظاً على أرواح المارة على الطريق.

ولفتت «الأشغال» في ردها على استعجال «المحاسبة» إلى أن إيصال التيار الكهربائي للمشروع من مسؤولية وزارة الكهرباء والماء، وأن مسؤولية مقاول مشروع العقد تقتصر على أعمال التركيب لأعمدة الإنارة وأنظمة التحكم وكاميرات السرعة والإشارات، إضافة إلى أعمال التمديدات الكهربائية لأعمال المشروع.

وبينت الوزارة أنها فتحت الطريق أمام المارة بعد التسلّم الابتدائي له لاستخدامه، على الرغم من عدم إيصال التيار الكهربائي، نظراً لعدم وجود طرق بديلة لهذه المنطقة، وحرصاً على سرعة الاستفادة من المشروع، لافتة إلى أنه تم تسلّم طريق المشروع من كل الجهات الحكومية ذات الصلة.

يذكر أن قيمة المشروع 97.960 مليون دينار، وتشمل أعماله التصميم وإنشاء طرق ومجاري أمطار وصحية وخدمات أخرى، ويقع شمال شرق الكويت بطول 28 كم ويتضمن 4 حارات لكل اتجاه و4 تقاطعات وجسور، إضافة إلى 3 تقاطعات للسكة الحديدية، ويهدف إلى توفير درجات أمان عالية على مستوى الطرق من خلال توفير التفاف حر عند التقاطعات المختلفة، بمستوى خدمة عال ليتناسب مع الاحتياجات المستقبلية للمنطقة.

back to top