stc تواصل استضافة «ديوانية stc» بجامعة الكويت

نشر في 27-11-2023
آخر تحديث 27-11-2023 | 18:04
أحمد النويبت وأنفال الكندري مع مجموعة من رواد الأعمال والدكتورة هبة المسلم
أحمد النويبت وأنفال الكندري مع مجموعة من رواد الأعمال والدكتورة هبة المسلم

استضافت شركة الاتصالات الكويتية stc جلسات «ديوانية stc» بجامعة الكويت، في استكمال لأنشطتها المتواصلة التي تم إعدادها في إطار الشراكة الاستراتيجية التي تم تشكيلها مع قسم الإعلام في كلية الآداب بجامعة الكويت، وتم تنظيم هذه الجلسات تحت مظلتي upgrade التعليمية و«وياك» التي تعنى بدعم رواد الأعمال والشركات الناشئة والصغيرة، في إطار برنامج stc للمسؤولية المجتمعية المستدام والشامل.

وتعتبر «ديوانية stc» مكاناً مخصصاً للتفاعل بين الطلاب، وهي بمنزلة مركز للمناقشات وتبادل الأفكار حول موضوعات مثل التطوير الوظيفي والنمو الشخصي، حيث يجمع خبراء الصناعة والأساتذة والطلاب لمناقشة الموضوعات المختلفة، وتم مؤخراً عقد جلستين في «ديوانية stc» بالتعاون مع قسم الإعلام بجامعة الكويت، وهدفتا إلى تسليط الضوء على موضوعات متنوعة لتزويد الطلاب برؤى ومعلومات قيمة يمكنهم تطبيقها في حياتهم المهنية ورحلتهم التعليمية.

وبمناسبة اليوم العالمي للتسامح، تضمنت الجلسة محاضرة بعنوان «التسامح وقوة التفاهم والتغيير»، بالتعاون مع د. عفاف الجاسم ومنصة «دورات» التعليمية، وحضرتها مجموعة متنوعة من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، مؤكدين أهمية التسامح والتفاهم والتغيير في عالم اليوم. إضافة إلى ذلك، نظمت stc سحوبات أسبوعية للطلاب لمنحهم فرصة الفوز بإحدى الجوائز القيمة المقدمة من الشركة.أما الجلسة الثانية، التي كانت بإدارة أحمد النويبت، مدير العلاقات العامة والتواصل الاجتماعي في stc، وأقيمت بمناسبة اليوم العالمي لرواد الأعمال، فقد جمعت نخبة من رواد الأعمال الكويتيين، بينهم م. محمد السريع - المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة دورات، وشيماء بن حسين - رئيس مجلس إدارة جمعية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الكويت، وأحمد الأنصاري - المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة مبخر، وعبدالله البنيان - المؤسس المشارك والمدير التنفيذي للعمليات في مجموعة ROF، وأحمد الوقيان - مدير التسويق والعلاقات العامة في مجموعة ROF.

وشاركت هذه الشخصيات المؤثرة تجاربهم في مجال ريادة الأعمال ورؤيتهم حول سبل توفير فرصة تعليمية فريدة للطلاب الحاضرين، وسلط الحدث الضوء على الرحلات المختلفة التي مر بها رواد الأعمال طوال حياتهم المهنية، مع تزويد الطلاب بالإلهام والنصائح العملية حول ريادة الأعمال.

وفي بيان لها أشارت stc إلى أن هدف ديوانية stc بجامعة الكويت هو تمكين الشباب، من خلال توفير منصات للتعلم من المهنيين والرواد المحترفين، وتركز هذه المبادرات على دعم طموحات ومواهب الشباب الكويتي، وتوجيههم من خلال رؤى فريدة مستمدة من تجارب أولئك الذين خاضوا مسارات وظيفية ناجحة، وتم تصميم الشراكة مع جامعة الكويت لتزويد الطلاب بتجربة تعليمية ديناميكية، وتعزيز دوافعهم ومساعدتهم في تحقيق أهدافهم المهنية.

وأكدت stc في البيان أن التزام الشركة تجاه المجتمع الكويتي يمتد من خلال برنامجها الشامل للمسؤولية المجتمعية للشركات، والذي يركز على تمكين الشباب وريادة الأعمال ودعم المبادرات التعليمية. وبالتعاون مع جامعة الكويت، فإن الشركة تسعى لإحداث تأثير إيجابي في المجتمع، من خلال التفاعل المباشر مع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، مما يسهل تبادل الأفكار والخبرات.

back to top