سلطات الاحتلال تفرج عن الدفعة الثالثة من الأسرى الفلسطينيين

نشر في 26-11-2023 | 23:54
آخر تحديث 01-12-2023 | 00:59
No Image Caption

أفرجت سلطات الاحتلال مساء اليوم الأحد عن الدفعة الثالثة من الأسرى الفلسطينيين ضمن اتفاق الهدنة في قطاع غزة الذي تم التوصل إليه بوساطة مصرية - قطرية - أمريكية.

ونشر نادي الأسير الفلسطيني قائمة بأسماء الأسرى المفرج عنهم وتضمنت 39 أسيراً من الأطفال والقاصرين 21 من القدس و 17 من مدن الضفة الغربية الأخرى وأسيراً واحداً من مدينة رفح وهو الأسير الأول الذي يتم الافراج عنه من قطاع غزة.

ونقلت حافلة تابعة للصليب الأحمر الأسرى الـ17 من معتقل «عوفر» الإسرائيلي إلى وسط مدينة رام الله حيث كان المئات باستقالبهم وهم يرددون الهتافات.



وأفرج الاحتلال عن أسرى «القدس» من معتقل «المسكوبية» وتوجهوا إلى منازلهم وسط تقييد الاحتلال ومنع ذويهم من تنظيم استقبال شعبي.

وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدورة فارس للصحفيين أن الأسير المحرر علاء أبو سنيمة من محافظة رفح سيبقى في رام الله إلى حين السماح له بالعودة إلى غزة.

واعتدت قوات الاحتلال على الفلسطينيين الذين تجمهروا قرب معتقل «عوفر» المقام على أراضي غرب رام الله في انتظار الأسرى وهاجمت الصحفيين بشكل متعمد وأصابت مصوراً برصاصة مطاطية في يده وأصيب عدد بحالات اختناق بالغاز.

يُذكر أن قوات الاحتلال أفرجت في اليومين الماضيين عن 30 امرأة و 48 طفلاً في إطار اتفاق الهدنة الذي اتفق على أن تستمر مدة أربعة أيام تنتهي يوم غد الإثنين وتتضمن الإفراج عن 50 محتجزاً لدى المقاومة 150 أسيراً من النساء والأطفال.



back to top