الجدعي يهدد بتقديم طلب عزل يوسف البيدان

يوسف كريم: الهيئة منحازة

نشر في 26-11-2023 | 22:36
آخر تحديث 01-12-2023 | 00:58
المدير العام للهيئة العامة للرياضة يوسف البيدان
المدير العام للهيئة العامة للرياضة يوسف البيدان

هدد المحامي مطلق الجدعي وكيل يوسف كريم رئيس قائمة الجهراء المنافسة في انتخابات نادي الجهراء الرياضي مدير عام الهيئة العامة للرياضة يوسف البيدان بتقديم طلب عزله للنيابة العامة إذا امتنع عن تنفيذ قرار الهية الوطنية للتحكيم الرياضي والمذيل بالصيغة التنفيذية من إدارة التنفيذ بالمحكمة الكلية القاضي ببطلان انتخابات مجلس إدارة نادي الجهراء التي أقيمت في 12 يناير الماضي، مشيراً الى أن البيدان أمامه 30 يوماً لتنفيذ الحكم بحسب القانون بعد فترة استلام الصيغة التنفيذية.

وقال الجدعي في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بعد صدور رفض المحكمة للاستشكال المقدم من مجلس إدارة نادي الجهراء لوقف التنفيذ حكمها بعدم الاختصاص بأنه سمع بأن هيئة الرياضة تتجه نحو تحويل الملف إلى إدارة الفتوى والتشريع لوجود حكمين مختلفين لاستشكالين مقمين على الصيغة التنفيذية الأول رفض التنفيذ والآخر رفض ايقاف التنفيذ، محذّراً من إن هذا الأمر يُعتبر تدخلاً حكومياً في الرياضة الكويتية وسيتسبب حتماً بإلايقاف.

ولفت الجدعي بأنه سيصعد الأمر إلى القيادة السياسية وتحديداً إلى مكتب سمو ولي العهد لاتخاذ ما يراه مناسباً لأن هذا الأمر سيتسبب بإلحاق الضرر بالرياضة الكويتية، متمنياً من إدارة الفتوى والتشريع عدم اقحام نفسها بهذا الموضوع لحساسيته ولما له من تبعات.

كما أكد الجدعي أن كتاب الهيئة الموجه إلى اللجنة الأولمبية بخصوص موضوع نادي الجهراء مُخالف لأنها أقحمت نفسها بالصراع الرياضي الدائر حالياً ويُعد تدخلاً حكومياً سيتسبب بوقف النشاط الرياضي.

وطالب الجدعي البيدان باتخاذ اجراءات عاجلة بوقف اعتماد مجلس إدارة نادي الجهراء.

وأوضح الجدعي بأن إبطاله لانتخابات نادي الجهراء هو أكبر رد على اتهامات رئيس نادي الجهراء خالد الجارلله له بتضليل الشارع الرياضي.

كريم: الهيئة منحازة



بدوره، قال رئيس قائمة الجهراء يوسف كريم بأن مدير عام الهيئة يوسف البيدان أكد له بعد حصوله على حكم الإبطال بأنه سيوقف جميع أنواع الدعم المالي عن النادي عدا رواتب العاملين والمدربين، مشيراً إلى أنه استحسن هذا الأمر لأنه إنساني.

ولفت إلى أن البيدان رفض بعد يومين من تسلمه قرار التنفيذ وقف الاعتمادات بحجة وجود إستشكال لوقف الحكم بالرغم من وجود مذكرة من رئيس الدائرة القانونية في الهيئة فلاح الدبيس بوقف اعتمادات النادي.

وأضاف كريم بأن نائب مدير الهيئة بشار عبدالله منحاز بشكل كبير إلى جانب المجلس المبطل مدللاً على أنه قام باستخراج شهادات لمن يهمه الأمر لأعضاء مجلس إدارة النادي خلال هذه الفترة.

وأضاف بأن الاستشكال الذي تقدّم به المجلس المبطل تم رفضه ويجب تنفيذ الحكم، مشدداً على ضرورة أن يُطبق يوسف البيدان ما كان يقوله في اللقاءات التلفزيونية بأنه يُعامل الجميع سواسية وبمسطرة واحدة.

وهدد كريم بأنه اذا لم يتم تطبيق الحكم بأنه سيصعّد في هذا الأمر إلى أعلى المستويات داخل الدولة وخارجها.

وأوضح كريم بأن البيدان ضرب بعرض الحائط الآراء القانونية للدائرة القانونية في الهيئة وقام بأخذ الآراء من مستشاران يعملان في الظل وليسوا في الواجهة، متسائلاً «لماذا لا يخرج هاذين الاثنين إلى الشارع الرياضي ويبديان آرأئهما وعلى ماذا استندا بعدم وقف اعتمادات النادي».

وقال كريم بأنه ليس مع طرف ضد طرف في الصراع الرياضي، مشيراً بأنه يُمثّل الجمعية العمومية للنادي وأنه مع مصلحة النادي أياً كانت.

وبيّن كريم بأن الجارلله أدخل النادي في مشاكل ليس طرفاً فيها لا سيما الخلافات في اللجنة الأولمبية على الرئاسة، مؤكداً بأن هذا الأمر خاص بالاتحادات والنادي ليس طرفاً، مشيداً بالاتحادات التي رفضت الانصياع لتوجيهات الجارلله.



back to top